الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بسبب الحرب مع إسرائيل.. أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان

كتبت: دعاء نور

أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان تحذيرات وتوصيات لرعاياها الراغبين في السفر إلى لبنان. ودعت السفارة في بيان على موقعها مواطنيها إلى التأكد من مواعيد رحلاتهم والبقاء متيقظين، نظراً لإمكانية تغير مسارات الرحلات دون إشعار مسبق.

وأكد البيان أن البيئة الأمنية في لبنان تظل معقدة ويمكن أن تتغير بسرعة، مما يستدعي مراجعة تحذير السفر الحالي، الذي يحث المواطنين الأمريكيين بشدة على إعادة النظر في السفر إلى لبنان.

وأشارت السفارة إلى أن العديد من شركات الطيران قامت بتعليق أو إلغاء رحلاتها، ورغم ذلك، تظل خيارات النقل التجاري لمغادرة لبنان متاحة. وأوصت السفارة المواطنين الأمريكيين بضرورة الاطلاع على خيارات الطيران المتاحة في مطار بيروت رفيق الحريري الدولي.

ونصحت السفارة: “نحن نشجع أولئك الذين يرغبون في مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع المسار الذي اختاروه أولاً”.

وأشارت إلى أنه يمكن للمواطنين الأمريكيين الذين يفتقرون إلى الأموال اللازمة للعودة إلى الولايات المتحدة الاتصال بالسفارة للحصول على مساعدة مالية عن طريق قروض العودة إلى الوطن.

وأوصت السفارة المواطنين الأمريكيين الذين يختارون عدم مغادرة لبنان بإعداد خطط طوارئ والاستعداد للاحتماء في أماكنهم لفترة طويلة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

السنوار يثني على الحوثيين ويصف هجومهم بأنه مرحلة جديدة في الصراع مع إسرائيل

السنوار يثني على الحوثيين ويصف هجومهم بأنه مرحلة جديدة في الصراع مع إسرائيل

كتبت: زينب محمد أحمد وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، رسالة إلى زعيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *