الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تفاصيل جديدة بشأن عقار روض الفرج المنهار

كتبت/ هاجر الديب

تسلمت جهات التحقيق القاهرة الكلية، التقارير الطبية لمصابين عقار روض الفرج المنهار، بعد خروجهم من المستشفى.

ووفقا للتقرير الطبية إصابة “نجية طه” 70 سنة بكسر بالساق اليسرى، وإصابة “عبد الرحمن محمد”  60 سنة بكسر بالساق اليمنى، واصابة “حجاج محمد” 54 سنة بإغماء، و إصابة “آية رأفت” 23 سنة بكسور متفرقة بكافة أنحاء الجسم ،وإصابة “سحر عبد السميع” 28 سنة بكسور متعددة بالجسم، وإصابة إسلام فتحي عتريس 17 سنة بكسر في الساق اليسرى، وإصابة “سيف إسماعيل”  10 سنوات بكدمات متفرقة بالجسم.

 

تفاصيل الواقعة

وكانت نيابة شمال القاهرة الكلية، صرحت بدفن  جثث 4 أشخاص لقوا مصرعهم في انهيار عقار روض الفرج، بعد ورود تقرير الصفة التشريحية لهم. 

أوضحت التحريات أن السبب وراء وفاة الفتاة ضحية حادث عقار الساحل المنهار، التي لقيت مصرعها هو أنه خلال مرورها من أمام العقار المنهار سقط بالكامل عليها.

أمرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، إخلاء 3 عقارات مجاورة لموقع انهيار عقار بمنطقة الساحل من السكان، تحسبًا لأية طوارئ قد تحدث.

انتشلت قوات الإنقاذ البرى جثتى سيدة ورجل من أسفل العقار المنهار فى منطقة الساحل، واستخرج رجال الحماية المدنية 4 مصابين من انهيار عقار الساحل حتى الآن، وما زالت الجهود مكثفة للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

ويعمل رجال الحماية المدنية على استخراج 7 أشخاص من أسفل أنقاض عقار الساحل المنهار، بعد أن كشفت مصادر أن إصابة المصابين بحادث انهيار عقار الساحل الذين تم نقلهما إلى المستشفى، بكسور وإصابات متفرقة بالجسم.

وأوضحت ىالمصادر أن الحالة الصحية لضحية انهيار منزل بمنطقة الساحل شمال العاصمة، مطمئنة بعد أن قامت قوات الدفاع المدني بمساعدة الأهالي بانتشال فتاة تبلغ من العمر 20 سنة مصابة بكسور متفرقة بالجسم، والتي تم نقلها لمستشفى الساحل للعلاج.


ووجهت جهات التحقيق قرارًا بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع منزل منهار بمنطقة الساحل، تحسبا لسقوط أيا منها وكتابة تقرير كامل عنهم.

وكانت استقبلت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، اخطارا يفيد بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة الساحل بشبرا، وعلى الفور قامت قوة من رجال الأمن إلى محل البلاغ، رفقة قوات الحماية المدنية لموقع البلاغ، كما هرعت هيئة الإسعاف بسياراتها للتعامل في حالة وجود أي إصابات.

تم فرض كردون أمني بمحيط المنزل المنهار، وتمكنت قوات الحماية المدنية في استخراج شخصين مصابين بجروح وكدمات خطيرة، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاجات الازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

قام رجال الإنقاذ بعمليات بحث عن أي ناجين بحادث منزل منهار بمنطقة الساحل بعد الاستعانة بمعدات ثقيلة لرفع ركام الحادث واستخراج أى أشخاص ونقلهم إلى المستشفى.

تبين من المعاينة بعد الانتقال والفحص انهيار منزل من 5 طوابق فى الساحل وقامت قوات الإنقاذ البري باستخراج المصابين وتبين إصابة شخصين فى الحادث بكدمات متفرقة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم فيما يتم البحث عن أي ناجين وتتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرض الأمر على جهات التحقيق.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

كتبت: دعاء نور كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن آخر المستجدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *