الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الكهرباء توجه بضرورة التعامل السريع مع بلاغات قطع الكهرباء

كتب: أحمد فؤاد

في إطار توجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، اجتمع الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، برؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، بحضور المهندسة صباح مشالي، نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات الوزارة.

استعرض الدكتور محمود عصمت الموقف الفعلي داخل كل شركة بما في ذلك إجمالي الطاقة الكهربائية المتاحة ومعدلات البيع والتحصيل وحجم الفاقد بمختلف أنواعه، والحالة الفنية لشبكات التوزيع وبرامج الصيانة المحددة، والتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة. كما تم مراجعة الآليات الخاصة بتقديم الخدمة والتعامل مع المواطنين في مراكز خدمة العملاء، والتوسع في تركيب العدادات الكودية، وتقسيط المبالغ المستحقة على فاتورة الاستهلاك.

شدد الدكتور عصمت على تفعيل نظم الرقابة والتفتيش الداخلية للتصدي للتلاعب، والتأكيد على المتابعة المستمرة وفرض عقوبات صارمة على العاملين المتهاونين في حالات التعدي على التيار الكهربائي في نطاق عملهم.

وأكد الوزير على أهمية استقرار التغذية الكهربائية وتلبية الاحتياجات من الكهرباء في كافة المجالات، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، والتعامل الجيد مع المشتركين. وأشار إلى أن شركات التوزيع هي الدعامة الرئيسية لتحقيق ذلك، وهي واجهة القطاع وحلقة الوصل مع المواطنين.

وأوضح الدكتور عصمت أن شركات التوزيع لديها كافة الصلاحيات والضبطية القضائية لصون حقوق القطاع وتحصيل المستحقات، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالصيانة، والتصدي للأعطال، وخفض الفاقد الفني، والتعامل مع بلاغات قطع الكهرباء بسرعة. كما أكد على أهمية تكثيف الجهود للحفاظ على ما تم من تطوير في قطاع الكهرباء بعد استثمار الدولة في البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي على مدار السنوات العشر الماضية.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدكتور محمود عصمت على ضرورة مراجعة كافة البيانات المتعلقة بالتشغيل والاستهلاك والفاقد والتعديات على التيار الكهربائي، وتكثيف الجهود في التفتيش، ومتابعة المتأخرات، وتفعيل اللوائح الخاصة بذلك، وضرورة التواجد الميداني في مواقع العمل والتواصل المباشر مع المشتركين. وأعلن عن تشكيل لجان للمتابعة الميدانية من قبل الشركة القابضة ومن قبل الوزارة للوقوف على الواقع الفعلي في كل شركة، موضحًا أهمية تكثيف حملات الضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار.

وشدد الوزير على أهمية الجولات الميدانية والزيارات المفاجئة للشركات، لما لها من دور في كشف حقيقة الوضع وإيجاد الحلول العملية والواقعية لمشاكل التشغيل، ووضع الخطط لتلبية مطالب المواطنين والوفاء بالاحتياجات. وأعلن عن عقد اجتماعات دورية مع رؤساء شركات التوزيع لمتابعة مستوى الأداء الفني والتجاري، وحرص الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور وضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية: 75% من مشاكل الاستثمار السعودي في مصر تم حلها ونعمل على حل الباقي

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية: 75% من مشاكل الاستثمار السعودي في مصر تم حلها ونعمل على حل الباقي

كتبت: عزة إبراهيم خلال لقاء موسع نظمه اتحاد الغرف السعودية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *