الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

غرفة الأدوية: انتهاء أزمة نقص الأدوية في السوق المصرية خلال أسابيع

كتبت: تغريد نظيف

كشف الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة الأدوية باتحاد الصناعات، عن قرب انتهاء أزمة نقص الأدوية في السوق المصرية خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا حل 99% من الأسباب التي أدت إلى نقص الأدوية.

وأوضح الليثي في تصريحات تليفزيونية، أنه خلال أسابيع قليلة سيتم توفير جميع الأدوية تدريجيًا، على أن تنتهي أزمة نواقص الأدوية مع أواخر شهر سبتمبر المقبل. وأشار إلى ضرورة عدم تمسك المرضى باسم تجاري واحد فقط للدواء، حيث تتوفر المادة الفعالة في الأسماء التجارية الأخرى.

وسبق أن عقد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح الجهود التي قامت بها الهيئة لمتابعة موقف توافر الأدوية خلال الفترة الماضية، وصولًا لإتاحة دواء آمن وفعال.

وأكد الغمراوي أن العقبات التي واجهت السوق الدوائية تم العمل عليها، مع اتخاذ تدابير عاجلة على كافة الأطراف بالسوق الدوائي. وشملت هذه التدابير تدبير العملة الأجنبية لاستيراد المواد الخام، وإعادة النظر في تسعير بعض الأدوية المهمة بعد تحرير سعر الصرف، مع مراعاة الجانب الاجتماعي للمواطنين، والاهتمام بإعادة رفع معدلات الإنتاج لكامل طاقتها، وضمان تحقيق سعر عادل وفقًا لالتزام الحكومة بالبُعد الاقتصادي للصناعة الدوائية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

الذكاء الاصطناعي والروبوتات: مستقبل الرعاية الصحية في مستشفيات العاصمة الإدارية

كتبت: سارة عمرو أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *