الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير خارجية تركيا: زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا قريبًا

كتب: أحمد بلبل فتحي

قال وزير خارجية تركيا هاكان فيدان، إن تركيا ومصر ستعملان سويًا لتطوير العلاقات بكل ما لديهما من إمكانيات وبكل عزم. وأشار فيدان خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى عقد الاجتماع الأول رفيع المستوى عن طريق زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا قريبًا.

وأضاف: «نتطلع لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا في أقرب وقت ممكن»، مشيرًا إلى أن المنطقة أصبحت تشهد طوقا من النيران. وأكد أن مصر تلعب دورًا محوريًا في إيصال المساعدات، وأن إسرائيل منزعجة من إيصال المساعدات لأنها تريد قتل الفلسطينيين بتجويعهم.

أكد هاكان فيدان أن أنقرة تستمر في العمل الدبلوماسي من أجل وقف المجازر في قطاع غزة، موضحًا: «نتابع التطورات لمقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وتركيا اتخذت قرارا بأن تكون طرفا في الملف». وأكمل: «نرغب في أن تتأسس دولة فلسطينية مستقرة وسالمة، وهذا حق الفلسطينيين ولا نريد فرض أي شيء على الشعب الفلسطيني، إنه قادر على تقرير مصيره».

وعقد د. بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، ونظيره التركي هاكان فيدان، لقاء ثنائيا مغلقا في مقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، اليوم الإثنين. وصرح السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن هناك جهدًا دؤوبًا لتعزيز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة، وتنسيق مشترك حول التحديات الإقليمية والدولية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *