الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حرائق الغابات في كندا تتسبب في إجلاء السكان

كتب: محمد ابو عمر – Mohamed Abouomar

أعلنت مقاطعة بريتيش كولومبيا في غرب كندا حالة الطوارئ يوم الجمعة، حيث يكافح رجال الإطفاء حرائق الغابات التي اندلعت في التلال والجبال فوق بلدة ويست كيلونا، مما أدى إلى إجلاء آلاف الأشخاص.

تقع مدينة ويست كيلونا، التي يبلغ عدد سكانها 36,000 نسمة، على بعد نحو 300 كيلومتر شرق مدينة فانكوفر. تم أيضاً إجلاء مدينة كيلونا المجاورة، حيث تبلغ عدد سكانها حوالي 150,000 نسمة، وتقع أيضاً على بحيرة أوكاناغان.

شوهدت ألسنة اللهب والدخان من ويست كيلونا، وامتلأ الدخان الوادي المحيط بالبحيرة. تم إغلاق المجال الجوي في المنطقة لإفساح المجال لقوات إطفاء الحرائق. صرح رئيس وزراء مقاطعة بريتيش كولومبيا، ديفيد إيبي، للصحفيين: “إننا نواجه أسوأ موسم حرائق غابات في تاريخ مقاطعتنا. هذا الوضع غير المسبوق وصل إلى ذروته هذا المساء.

في الـ 24 ساعة الماضية فقط، تطور الوضع وتدهور بسرعة كبيرة”. تطور الوضع في المقاطعة من حوالي 4,500 شخص يخضعون لأمر إخلاء إلى حوالي 15,000 شخص في الـ 24 ساعة الماضية.

ويوجد 20,000 شخص إضافي في حالة تأهب للإخلاء. إضافة إلى ذلك، تم إجلاء معظم سكان مدينة يلونايف، عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية. صرحت عمدة يلونايف، ريبيكا أتي: “إنه استنزاف وللأسف لم يهدأ بعد”. حتى الآن، اشتعل أكثر من 1,000 حريق نشط في كندا، مما تسبب في إجلاء نحو 168,000 كندي عبر البلاد وأحرق نحو 14 مليون هكتار من الأراضي.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *