الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تراجع الأسهم الأوروبية مع استمرار ضعف معنويات المستثمرين هذا الأسبوع

كتبت/ دعاء نور

تراجعت الأسهم الأوروبية  في مستهل تعاملات الخميس، مع استمرار ضعف معنويات المستثمرين جراء التقلبات التي قد تشهدها الأسواق العالمية هذا الأسبوع.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.94% إلى 491 نقطة، مع انخفاض أسهم قطاعي التكنولوجيا، والتعدين بنسبة 1.44% و1.5% على الترتيب.

وتراجعت مؤشرات  فوتسي البريطاني بنسبة 1.% إلى 8082 نقطة، وداكس الألماني بنسبة 0.80% إلى 17473 نقطة، وكاك الفرنسي بنسبة 0.96% إلى 7196 نقطة.

أداء الأسهم الأوروبية اليوم

وجاء ضعف أداء الأسهم الأوروبية اليوم بعد تحول أسواق وول ستريت للانخفاض في ختام جلسة الأربعاء، وتراجع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية فى تعاملات الخميس، ما أثار مخاوف المستثمرين تجاه استمرار موجة البيع التي عصفت بالأسواق العالمية مطلع الأسبوع الجاري.

ويترقب المستثمرون اليوم صدور تقارير نتائج أعمال شركات أوروبية، من بينها ميونيخ ري، وسيمنز، وأليانز، وجنرالي، وواتشز أوف سويزرلاند، وزيزريخ إنشورانس.

وارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات أمس الأربعاء، مع تحسن المعنويات بفضل سلسلة من نتائج إيجابية للشركات، لكن أرباح التشغيل لشركة نوفو نورديسك في الربع الثاني، والتي خالفت التوقعات، حدت من المكاسب.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% إلى 491.07 نقطة، وانخفض المؤشر الفرعي لقطاع الرعاية الصحية 0.7%، ونزل سهم نوفو نورديسك 6.6 بالمئة بعدما أعلنت شركة تصنيع أدوية علاج السمنة أرباحا تشغيلية فصلية أقل من التوقعات وخفضت أيضا توقعاتها للأرباح السنوية.

وربح سهم روش 1.5% بعد تقرير أفاد بأن شركة الأدوية السويسرية تدرس سحب استثماراتها في شركة فلاتيرون هيلث.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 12-9-2024

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 12-9-2024

عيون المجلس ” أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم، الخميس 12-9-2024، بالأسواق في مصر. أسعار الخضراوات والفاكهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *