الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مركز المناخ: أمطار وسيول في صعيد مصر تنذر بتقلبات مناخية شديدة

كتبت / عزة ابراهيم

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز المعلومات المناخية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه لا شك أن جنوب مصر مقبل على تغير مناخي خطير، حيث هطلت أمطار رعدية صيفية وأمطار غزيرة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

وعلى الرغم من هطول الأمطار في الجنوب، إلا أن درجات الحرارة والرطوبة قد ارتفعت بشكل ملحوظ، حيث تشهد البلاد بأكملها ارتفاعًا في درجات الحرارة.

وقال فهيم إن الأمطار التي هطلت هذه المرة كانت أمطاراً موسمية حدثت نتيجة تحرك الحزام المطري شمالاً، مشيراً إلى أنه قد هطلت أمطار صيفية في جنوب البحر الأحمر، لكن الجديد أنها استمرت لفترة من الزمن ثم جاءت على مناطق كانت الدرجة فيها معتدلة ولكنها غير معتادة، فالزمن غريب وهذا طقس عالمي وأوضح أن ذلك يرجع إلى التغير المناخي في الأنماط، وأن هذه الأمطار يمكن أن تكون إيجابية أو سلبية، وتختلف شدتها من مكان لآخر.

والجدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من هطول الأمطار في الفترة الأخيرة على مدن جنوب الصعيد خلال الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية، حيث يبدأ موسم السيول من أوائل سبتمبر إلى أوائل مايو، ولكن نتيجة للتغير المناخي يبدأ موسم السيول من أغسطس إلى نهاية مايو.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تغيرات مفاجأة فى حالة الطقس غدا وأمطار بعدة مناطق والعظمى بالقاهرة 35 درجة

تغيرات مفاجأة فى حالة الطقس غدا وأمطار بعدة مناطق والعظمى بالقاهرة 35 درجة كتبت / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *