الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

السيسي يناقش تحسين مؤشرات الموازنة العامة وخفض المديونية الحكومية

كتبت: عزة إبراهيم

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كُجوك، وزير المالية، لمتابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة. وخلال الاجتماع، استعرضت الحكومة جهودها لتحقيق التوازن المالي وتنفيذ مستهدفات الموازنة، مع التركيز على استكمال برامج التنمية لتعزيز التنافسية الاقتصادية، وتحسين الإنتاجية لتحقيق معدلات نمو أعلى، وخفض المديونية الحكومية.

كما وجه الرئيس السيسي بضرورة مواصلة وتكثيف جهود الحد من التضخم من خلال برامج وسياسات متكاملة، مع ضمان توافر السلع والخدمات في الأسواق، وزيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، بهدف رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتناول الاجتماع أيضًا آليات تحقيق الاستقرار الضريبي لتعزيز التدفقات الاستثمارية وزيادة معدلات النمو الاقتصادي. واستعرض الرئيس جهود الحكومة ووزارة المالية في إعداد حزمة متكاملة من التيسيرات الضريبية، تهدف إلى تحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، من خلال تعزيز الاستفادة من البنية التكنولوجية المتطورة وتطوير المنظومة الضريبية.

في ختام الاجتماع، شدد الرئيس السيسي على أهمية استمرار العمل على إحكام التوازن المالي للموازنة، وزيادة إيرادات الدولة واستثمارها بشكل أمثل، مع التركيز على تعزيز الإنفاق في قطاعات التنمية البشرية لتحسين الأداء الاقتصادي وتعزيز تنافسية مجتمع الأعمال، ورفع مستوى المعيشة للمواطنين.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية كتبت / سماح علي حامد أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *