الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بايدن وهاريس يعلنان عن خفض “تاريخي” لأسعار الأدوية الأمريكية بشأن تكاليف المعيشة

كتبت/ إيمان النجار

حقق الرئيس الأمريكي جو بايدن فوزا اقتصاديا رئيسيا مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس ، اليوم الخميس، التى ضمنت تخفيض أسعار الأدوية وهو ما قد يلقى صدى لدى الناخبين الأمريكيين القلقين بشأن تكاليف المعيشة.

وأصدر الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا ونائب الرئيس البالغ من العمر 59 عامًا عن الاتفاق بينما يستعدان للقيام بأول رحلة مشتركة لهما منذ قرار بايدن الزلزالي بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية قبل أقل من شهر.

ووفقا لبيان مشترك أصدرة البيت الأبيض إن الاتفاق التاريخي مع صانعي الأدوية سيخفض سعر 10 أدوية رئيسية لكبار السن، لحالات بما فى ذلك أدوية السكري وفشل القلب والجلطات الدموية.

وقال البيان أن الصفقة ستوفر للأمريكيين المسنين 1.5 مليار دولار ونظام التأمين الصحي الفيدرالي Medicare 6 مليارات دولار في السنة الأولى.

كان هذا الاتفاق من بنات أفكار بايدن، ولكن يبدو أنه قرر تقاسم الفضل مع هاريس وهي تكثف معركتها مع الجمهوري دونالد ترامب قبل انتخابات نوفمبر.

وقد جعل هاريس بالفعل من خفض أسعار أدوية المرتفعة عنصرا أساسيا في حملتها الانتخابية وتأمل أن يجذب الإعلان عن الأدوية الناخبين الذين يعانون منذ فترة طويلة من التضخم.

ويواجه المقيمون في الولايات المتحدة أعلى أسعار للأدوية الموصوفة طبيا في العالم، الأمر الذي يجعل الكثير من الناس يدفعون جزءا من تكاليفها من جيوبهم الخاصة، على الرغم من أقساط التأمين الباهظة بالفعل.

وسلط بايدن الضوء على دور هاريس، قائلا إن “هذا الإنجاز التاريخي” لم يكن ممكنا إلا لأن قانون خفض التضخم بعد كوفيد أقره الكونجرس بعد أن أدلى نائبه بصوت فاصل في مجلس الشيوخ.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مدبولي يلقي كلمة في بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

مدبولي يلقي كلمة في بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

كتب/ أحمد نور ألقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *