الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ دمياط يتابع جهود مؤسسة “حياة كريمة” لدعم الفئات الأولى بالرعاية

كتبت: إيمان النجار

التقى الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، اليوم مع ممثلي فرع مؤسسة “حياة كريمة” بالمحافظة برئاسة العقيد تامر عبد السلام، وذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق، نائب المحافظ. وخلال اللقاء، استعرض المحافظ الجهود المبذولة من قبل المؤسسة لدعم الفئات الأولى بالرعاية في جميع مراكز ومدن المحافظة من خلال فرق عمل تضم 400 متطوع.

جهود المؤسسة في دعم الفئات الأولى بالرعاية

تمت مناقشة الأنشطة التي قامت بها المؤسسة، والتي شملت توزيع ما يقرب من 30 ألف كرتونة مواد غذائية منذ عام 2019، بالإضافة إلى توزيع لحوم الأضاحي. كما تضمنت جهود الحماية الاجتماعية إطلاق قوافل طبية وتوزيع احتياجات أساسية على الأسر الأكثر احتياجًا.

مبادرات المؤسسة

أطلع ممثلو المؤسسة المحافظ على نتائج عدة مبادرات تم تنفيذها خلال الأعوام الماضية، مثل مبادرة “سُقيا الماء”، ومبادرة “تقدر في 10 أيام” التي تهدف إلى تقديم مراجعات شاملة لطلاب الثانوية العامة بالتنسيق مع خبراء من وزارة التربية والتعليم. كما شملت المبادرات مبادرة “أنت الحياة”، وقافلة “السعادة”، ومبادرة “راجعين نتعلم” التي تهدف إلى توزيع الشنط المدرسية وسداد المصروفات للطلاب غير القادرين.

مشروع “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري

كما تابع المحافظ الجهود المبذولة ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة” بمرحلته الأولى بمركز كفر سعد، وأشاد بجهود المؤسسة في دعم المجتمع ورعاية الفئات المستحقة.

تعزيز التنسيق بين الجهات

أكد الدكتور أيمن الشهابي على ضرورة التنسيق المشترك مع مختلف الجهات لتعظيم الاستفادة من هذه الجهود، وتوسيع نطاق الدعم ليشمل أكبر عدد ممكن من الفئات المستحقة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

إجراءات مشددة للكشف عن تعاطي المخدرات في جنوب سيناء

إجراءات مشددة للكشف عن تعاطي المخدرات في جنوب سيناء

كتب: أنوار محمد استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، المستشار الدكتور حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *