الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصرع رجل أعمال فلسطيني في تركيا وإصابة آخر.. ما علاقة إسرائيل بالحادث؟

كتبت/ دعاء نور

أٌطلق ملثمون النار علي اثنين من رجال الأعمال الفلسطينين في العاصمة التركية اسطنبول باستخدام سيارة دفع رباعي في منطقة كاغت خانة عند منتصف الليل ومن ثم لاذوا بالفرار.

ونتج حادث إطلاق النار عن مقتل رجل الأعمال الفلسطيني أنس عبدالقادر البالغ من العمر 30 عاما وأصيب الاخر ويدعي فادي. م


وأوضحت معلومات حصلن عليها “العربية. نت ” تفيد بأن أنس عبدالقادر رجل الأعمال الفلسطيني ينحدر من عائلة من عرب الـ 48 وهو يحمل الجنسية الإسرائيلية، وكان مع عائلته في اسطنبول لتمضية العطلة الصيفية.

كما كشفت المعلومات أيضاً الي أن المهاجمين تمكنوا من الفرار خارج الأراضي التركية عقب ساعاتٍ من اغتيالهم عبدالقادر، وهم يحملون الجنسية الإسرائيلية أيضاً.

قال مصدر مطلع من ولاية اسطنبول لـ “العربية.نت” أن السلطات التركية بإمكانها إصدار مذكرة جلب بحق المنفذين إذا كانوا يحملون الجنسية التركية، مضيفاً أن “المهاجمين تمكّنوا من الوصول برّاً إلى الأراضي البلغارية ومن المحتمل أنهم يحملون الجنسية التركية إلى جانب جنسيتهم الأصلية”.

وأصدر إلى اسطنبول في تصريح رسمي في وقت سابق  أن دوافع اغتيال رجل الأعمال الفلسطيني “غير معروفة” حتى الآن، وأن السلطات تمكنت من الوصول للمسدّس الذي أُستخدم في عملية الاغتيال بعدما رموه أرضاً في المكان الذي قُتِل فيه.

في حين أشار والد رجل الأعمال الفلسطيني أنه ونجله يحملان الجنسية الإسرائيلية ولا تجمعهما صلات بأي جماعاتٍ فلسطينية مسلّحة أو سياسية داخل فلسطين وخارجها، نافياً أن يكون اغتياله قد تمّ بدوافع سياسية، وفقا لوسائل إعلام محلية

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

كتبت: دعاء نور كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن آخر المستجدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *