الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تحديث ضوابط تنظيم حفلات التخرج.. قرار جديد من المجلس الأعلى للجامعات

كتب: أحمد فؤاد

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة استعدادات الجامعات للعام الدراسي الجديد 2024/2025. الاجتماع الذي استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين الجديدة شهد مشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السيد محمد عبداللطيف، بالإضافة إلى أمين المجلس وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات.

توجيهات الوزير بشأن جاهزية الجامعات

وجه الدكتور أيمن عاشور بضرورة استمرار جاهزية معامل الحاسب الآلي في الجامعات لتقديم الدعم الفني للطلاب خلال مراحل التنسيق الإلكتروني المختلفة. كما أكد على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة في المباني، والمدرجات، والمعامل، والمدن الجامعية لضمان جاهزيتها لاستقبال الطلاب الجدد. كما شدد على أهمية استعداد المستشفيات الجامعية لإجراء الكشوف الطبية للطلاب قبل التحاقهم بالجامعات.

إشادة الوزير بإدراج الجامعات المصرية في التصنيف الدولي

أشاد الوزير بإدراج 8 جامعات مصرية ضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم في تصنيف شنغهاي الصيني لعام 2024. وأكد على ضرورة مواصلة دعم الباحثين لزيادة النشر العلمي في المجلات العالمية، مما يسهم في تحسين تصنيف الجامعات المصرية دولياً.

مبادرات جديدة لدعم الطلاب

أعلن الدكتور عاشور عن استعداد الجامعات للمشاركة في مبادرة “اتعلم بصحة” لتقييم الكفاءة البدنية للطلاب الجدد، وكذلك مبادرة “100 يوم رياضة” التي تهدف إلى تعزيز النشاط البدني للطلاب، بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية.

استعراض أنشطة الوزارة خلال شهر أغسطس

استعرض المجلس تقريراً حول أبرز أنشطة وزارة التعليم العالي خلال شهر أغسطس، والتي تضمنت مشاركة الجامعات في رالي السيارات الكهربائية بمدينة العلمين، وتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي وهيئة الدواء المصرية لتدريب الخريجين من كليات الصيدلة، وافتتاح سفارات المعرفة الجديدة بالتعاون مع المكتب الثقافي المصري بواشنطن.

قرارات المجلس حول تنظيم حفلات التخرج

اعتمد المجلس تحديث الضوابط الخاصة بتنظيم حفلات التخرج، مؤكدًا أن تنظيم هذه الفعاليات يجب أن يتم حصريًا داخل الحرم الجامعي، وأن أي فعالية تُعقد خارج الجامعة لا يجوز أن تُسمى “حفل تخرج”، مع فرض قيود على استخدام اسم الجامعة وشعارها في تلك الفعاليات.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

التعليم العالي تعلن عن شراكات دولية وبرامج تطويرية في تقريرها الأسبوعي

التعليم العالي تعلن عن شراكات دولية وبرامج تطويرية في تقريرها الأسبوعي

كتب: أحمد فؤاد عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *