الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

استقرار أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة

استقرار أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة

كتبت / دعاء نور

تواصل أسعار الذهب حالة الاستقرار على مستوي جميع الأعيرة خلال تعاملات اليوم الأحد حيث سجل عيار 21 وهو الأكثر شهرة في الأسواق حوالي 3465 جنيها للجرام.

ومنذ بداية شهر أغسطس تسجل أسعار الذهب إما حالة إنخفاض أو استقرار فى الأسعار دون أي ارتفاع عن المألوف وعليه يتوقع الخبراء أن هذا الوقت هو الأنسب للشراء .

استقرار أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة


ويهتم الكثير من المواطنين إلى معرفة أسعار الذهب علي مدار تعاملاتها اليومية إما بهدف شراء الشبكة أو من أجل الاستمرار فى المعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم الأحد 

– سجل سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر3960 جنيها
– سجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 نحو 3465 جنيها
– سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 سجل 3970 جنيه 
– بلغ سعر الذهب عيار 14 نحو 2310 جنيهات للبيع
– بلغ سعر الجنيه الذهب 27 ألفًا و720 جنيهًا.


سعر مصنعية الذهب 


وفيما يخص سعر مصنعية تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل لآخر، إذ يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا، باختلاف نوع عيار الذهب وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

وتترواح مصنعية الذهب عيار 21 بالدمغة، تبدأ من 100 جنيه، ولا تزيد على 150 جنيهًا.


أسعار الذهب عالميا 


وعلي المستوي العالمي أغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع بعد أن سجل مستوى تاريخي جديد خلال تداولات الأسبوع، حيث وجد الدعم من حديث رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول الذي أشار إلى تحول في السياسة النقدية وهو الأمر الذي يؤكد عمليات خفض الفائدة في سبتمبر القادم.


وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.2%، ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2531 دولار للأونصة، قبل أن يغلق تداولات الأسبوع عند المستوى 2512 دولار للأونصة.


وارتفع سعر الذهب أمس بنسبة 1.1% ليعوض جميع الخسائر التي سجلها في اليوم السابق، وجاء هذا الارتفاع بعد حديث رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول في جاكسون هول، الذي صرح خلاله أن الوقت قد حان لتعديل السياسة النقدية للبنك.


وأوضح جيروم باول أن الفائدة ستتجه إلى الهبوط لكنه أشار إلى أن توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة سيعتمدان على البيانات الواردة، وفي حديثه عن التضخم، أعرب باول عن ثقته المتزايدة في أن التضخم يسير على مسار مستدام للعودة إلى مستهدف البنك 2%.

وأضاف، إنه من غير المرجح أن يكون سوق العمل مصدرًا لضغوط تضخمية مرتفعة في أي وقت قريب، وأن البنك لا يسعى ولا يرحب بمزيد من التهدئة في ظروف سوق العمل، منذ كون المخاطر الإيجابية للتضخم قد تضاءلت والمخاطر السلبية للعمالة قد زادت.

وفي تصريحاته الختامية، أكد باول أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيبذل قصارى جهده لدعم سوق العمل القوية مع إحراز المزيد من التقدم نحو استقرار الأسعار.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 12-9-2024

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 12-9-2024

عيون المجلس ” أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم، الخميس 12-9-2024، بالأسواق في مصر. أسعار الخضراوات والفاكهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *