الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يستقبل اتصالا من نظيره البلغاري لبحث التعاون المشترك

كتب/ أحمد بلبل فتحى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس البلغاري رومِن راديڤ، تناول مسار التعاون الثنائي المتميز بين البلدين، حيث أوضح الرئيسان عزمهما على الاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات في السنوات الأخيرة، ودفْع التعاون إلى آفاق أرحب في متنوع المجالات، خاصةً الاقتصاد والتجارة والطاقة، بما يحقق المصالح المتبادلة للدولتين والشعبين الصديقين.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول كذلك الأوضاع بالشرق الأوسط وقطاع غزة، حيث استعرض الرئيس مستجدات الجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، موضحا ضرورة إنهاء المأساة التي تواجه الشعب الفلسطيني في غزة بشكل فوري.

كما أشار الرئيس السيسي، أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور حاسم فيما يتعلق بالاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، بما يدعم مسار السلام في المنطقة وحل الدولتين، محذرًا من أن استمرار التصعيد الجاري يضع المنطقة رهينة لاحتمالات توسع الحرب إقليميًا، وما قد ينتج عن ذلك من عواقب خطيرة على شعوب المنطقة كافة.

وفى سياق أخر ؛ ثمن الرئيس البلغاري الجهود المصرية للتهدئة في المنطقة، ودور مصر الراسخ كقوة سلام واستقرار إقليمية، موضحا حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع الرئيس بهدف المساهمة في استعادة الأمن والسلم بالمنطقة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مدبولي يلقي كلمة في بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

مدبولي يلقي كلمة في بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

كتب/ أحمد نور ألقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *