الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدبولي يناقش مع وزير المالية جهود خفض الدين العام واستدامة الاستقرار المالي

كتبت: تغريد نظيف

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، بأحمد كجوك، وزير المالية، لمتابعة الجهود المبذولة لخفض الدين العام والحفاظ على مساره النزولي. وأكد مدبولي على أهمية هذا الملف كأولوية للحكومة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بدأت بالفعل في تقليل الدين الخارجي خلال الأشهر الماضية وتعتزم الاستمرار في هذا النهج على المديين المتوسط والطويل.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن مدبولي شدد خلال اللقاء على التزام الدولة بسداد أقساط الديون المستحقة في مواعيدها المحددة، مما يساهم في الحفاظ على استقرار الاقتصاد المصري وتعزيز الثقة فيه. وأكد رئيس الوزراء على ضرورة تحقيق الانضباط المالي بما يسهم في تحريك دين أجهزة الموازنة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي في مساره النزولي المخطط له.

من جانبه، استعرض وزير المالية خلال الاجتماع برنامجًا متكاملاً لخفض المديونية الحكومية على المدى المتوسط، مشددًا على أهمية خفض تكلفة الدين وتنويع قاعدة المستثمرين والعملات والأسواق، بالإضافة إلى إطالة عمر الدين. وأوضح كجوك أن هذه الجهود تهدف إلى تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري وتحقيق الاستدامة المالية.

كما طرح الوزير مجموعة من المقترحات التي تستهدف خفض معدل الدين الداخلي لأجهزة الموازنة، وتقديم الإجراءات الضرورية لتحقيق مستهدفات الدولة في هذا الإطار. أكد الحمصاني أن الحكومة تعمل على تذليل أي عقبات تواجه تنفيذ هذه الخطط، في سبيل تحقيق أعلى معدلات النجاح والاستقرار المالي.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *