الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

11 قتيلاً في الضفة الغربية مع تصاعد المواجهات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية

كتب: أحمد فؤاد

أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، مقتل ثلاثة من عناصرها اليوم في جنين إثر اشتباكات مع القوات الإسرائيلية. بدأت الاشتباكات فجر اليوم كجزء من عملية عسكرية واسعة تنفذها القوات الإسرائيلية في عدة مدن، بما في ذلك جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة.

في بيانها، أكدت كتائب القسام مواصلة عناصرها التصدي لقوات الاحتلال في محاور متعددة باستخدام الاشتباكات والعبوات الناسفة، مشيرة إلى أنها تتبع استراتيجية واضحة وتكتيكات مدروسة. وفي ذات السياق، صرحت كتائب شهداء الأقصى في جنين أن مقاتليها يواصلون خوض اشتباكات “ضارية” مع القوات الإسرائيلية.

تصاعد التوتر في مخيم شعفاط والقدس

وفي تصعيد آخر، اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم شعفاط شمال مدينة القدس ظهر اليوم الأربعاء. وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، دخلت الشرطة الإسرائيلية المخيم بأعداد كبيرة، وأغلقت الحاجز المؤدي إليه. قامت القوات الإسرائيلية بمداهمة عدة محلات تجارية، وفرضت غرامات مالية باهظة على أصحابها، واعتدت على عدد من الفلسطينيين.

كما أفادت “وفا” بأن القوات الإسرائيلية أبلغت سكان مخيم نور شمس شرق طولكرم بضرورة مغادرته خلال أربع ساعات، فيما أقام الجيش الإسرائيلي نقطة عسكرية في حارة المسلخ لتفتيش السكان. إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى إصدار أية تعليمات للإخلاء، وفقًا لما قاله المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، الذي أكد أن الجيش يسمح للسكان الذين يرغبون في الابتعاد عن منطقة القتال بالخروج بشكل آمن.

تصريحات إسرائيلية تدعو لإخلاء الفلسطينيين من الضفة

في وقت سابق اليوم، دعا وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس إلى إخلاء الفلسطينيين من الضفة الغربية، مشبّهًا التهديد في الضفة بالوضع في غزة. كاتس نشر تصريحاته على منصة إكس، حيث قال: “يجب التعامل مع التهديد في الضفة مثل غزة، وتنفيذ إخلاء للسكان، هذه حرب على كل شيء”.

ارتفاع عدد القتلى واستمرار التصعيد في جنين وطولكرم

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 11 خلال العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة في شمال الضفة الغربية المحتلة. أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بانتشال جثتين في مخيم الفارعة، فيما قتل ثلاثة فلسطينيين بعد قصف طائرة مسيّرة إسرائيلية لمركبة في قرية صير جنوب شرقي جنين، وفقًا لوكالة “وفا”.

وفي سياق التصعيد، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين من حاجز الجلمة العسكري، ووصلت إلى محيط مستشفى جنين الحكومي، حيث تمركزت قوات عسكرية بالقرب من مستشفى ابن سينا وسط مواجهات عنيفة. وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، قتلت القوات الإسرائيلية الشابين قسام محمد جبارين (25 عامًا) وعاصم وليد ضبايا (39 عامًا) وأصابت آخرين بجروح خلال هذا الهجوم.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

كتبت: دعاء نور استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، زيارته للعاصمة السعودية الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *