الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الحكومة تهدف لإنشاء 200 ألف غرفة فندقية وتحقيق هدف 30 مليون سائح سنوياً

كتبت: دعاء نور

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خطة طموحة لزيادة الطاقة الاستيعابية للقطاع السياحي في مصر، مشيراً إلى أن الحكومة تهدف إلى إنشاء أكثر من 200 ألف غرفة فندقية جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة.

جاء ذلك خلال سلسلة من الاجتماعات التي عقدها مدبولي هذا الأسبوع مع وزيري السياحة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بهدف تعزيز الاستثمار السياحي وتوسيع الخريطة السياحية في البلاد.

وأوضح مدبولي أن الهدف الاستراتيجي لمصر هو الوصول إلى 30 مليون سائح سنوياً، مؤكداً أن الطاقة الاستيعابية الحالية للفنادق لا تتجاوز 18 مليون سائح في العام. لذلك، تسعى الحكومة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية، مع التركيز على مناطق مثل العلمين والساحل الشمالي وساحل البحر الأحمر. كما أشار إلى أن الحكومة تعمل على تقديم حوافز إضافية للمطورين السياحيين لتسريع وتيرة إنشاء الغرف الفندقية المطلوبة.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء متابعة الأعمال النهائية المتعلقة بالمتحف المصري الكبير، مشيراً إلى أن جميع الأعمال بالمتحف قد اكتملت، ويتم حالياً تطوير المنطقة المحيطة به بشكل شامل، بما في ذلك المحاور والطرق المؤدية إليه. كما تطرق إلى مشروع تطوير الطريق الدائري،

وأكد رئيس الوزراء أنه يجري تحسين واجهات المباني على طول الطريق ليعكس تصوراً حضارياً يلائم أهمية المتحف المصري الكبير، الذي يعد محوراً رئيسياً في الخطة السياحية لمصر. وأضاف أن اللمسات الأخيرة توضع حالياً لافتتاح المتحف، على أن يتم تحديد التوقيت المناسب للإفتتاح وفقاً للرؤية السياسية واعتبارات الظروف الإقليمية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية كتبت / سماح علي حامد أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *