الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي يدعو لهدنة إنسانية فورية لتلقيح أطفال غزة ضد شلل الأطفال

كتبت: زينب محمد أحمد

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إلى هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة، بهدف السماح بتلقيح جميع الأطفال ضد شلل الأطفال. جاء هذا النداء في أعقاب اكتشاف حالة مؤكدة من شلل الأطفال في القطاع، وهو ما أثار قلقًا واسعًا على المستوى الدولي. وقال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي: “من المقلق اكتشاف شلل الأطفال وتسجيل أول حالة مؤكدة”.

الوضع الصحي في غزة

وأشار بوريل إلى أن سكان غزة يعيشون في ظروف صحية مزرية بعد عشرة أشهر من القتال والنزوح وسوء التغذية، مما يزيد من خطورة انتشار الوباء بين السكان. يضم قطاع غزة نحو 2.4 مليون نسمة، معظمهم نازحون، ونصفهم من الأطفال، وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة. يعيش هؤلاء السكان في ظروف مكتظة، مما يزيد من خطر انتشار الأوبئة.

قلق دولي من تدهور الأوضاع الصحية

منذ عدة أشهر، أعربت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية عن قلقها المتزايد من تدهور الوضع الصحي في قطاع غزة. المياه الراكدة، جبال الأنقاض، القمامة، وحرارة الصيف الشديدة، إلى جانب نقص الخدمات الصحية الأساسية، تهيئ بيئة مثالية لانتشار الأوبئة في المنطقة.

جهود دولية لتلقيح الأطفال

لمنع تفشي وباء شلل الأطفال، تعتزم منظمة الصحة العالمية نشر 2700 من مقدمي الرعاية الصحية في جميع بلديات قطاع غزة. وفي الوقت ذاته، تعمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) على الحفاظ على تبريد الجرعات اللازمة لتطعيم أكثر من 640 ألف طفل دون سن العاشرة. وأوضح المتحدث باسم اليونيسف، جوناثان كريكس، أن هذه الجهود تهدف إلى حماية الأطفال في غزة من خطر الوباء.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

كتبت: دعاء نور استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، زيارته للعاصمة السعودية الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *