الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الحكومة: لا نقص في السكر بمصر والإجراءات الحكومية تواجه أزمة الأدوية بنجاح

كتب: عبدالرحمن محفوظ

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مصر تعد من الدول الأولى في استهلاك السكر، وأن الجهود تُوجّه نحو رفع مستوى الوعي بمخاطر استهلاك السكر الزائد. ونفى الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا” مع الإعلامية سارة حازم طه، على قناة “أون”، وجود أزمة في السكر بمصر، مشيرًا إلى أن حديث رئيس الوزراء ووزير الصحة عن تلك الإحصائية لا علاقة له بنقص السكر.

استراتيجية الدولة لتأمين احتياجات السكر

أوضح الحمصاني أن مصر تعمل على دعم المزارعين لزراعة قصب السكر والبنجر بهدف تأمين احتياجات السوق المحلية من السكر، بالإضافة إلى استيراد كميات منه لتغطية الطلب. وشدد على أن السكر يُعد سلعة استراتيجية، والمخزون الاستراتيجي منها كافٍ لتلبية الاحتياجات.

مواجهة أزمة نقص الأدوية

وفيما يتعلق بنقص الأدوية، أشار الحمصاني إلى أن الحكومة بدأت مبكرًا في مواجهة هذه الأزمة. وأوضح أن المشكلة الأساسية كانت تتعلق بعدم توافر المواد الخام، إلى جانب تحديات مرتبطة بتحريك سعر الصرف. وأكد أن الحكومة تمكنت من توفير العملة الصعبة بالتعاون مع البنك المركزي، مما أسهم في الإفراج عن شحنات الأدوية المحتجزة في الجمارك وتوفير المواد الخام، ما أدى إلى زيادة ضخ الأدوية في الأسواق خلال الفترة الماضية.

تأكيد على خلو مصر من مرض الكوليرا

طمأن الحمصاني المواطنين بأن مصر خالية تمامًا من مرض الكوليرا، وأن البلاد تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية. وأوضح أن موضوع الكوليرا لم يكن محل نقاش خلال اجتماع اليوم في مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية تطبق إجراءات وقائية صارمة في المطارات والمنافذ لضمان عدم انتشار أي أمراض محتملة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية: 75% من مشاكل الاستثمار السعودي في مصر تم حلها ونعمل على حل الباقي

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية: 75% من مشاكل الاستثمار السعودي في مصر تم حلها ونعمل على حل الباقي

كتبت: عزة إبراهيم خلال لقاء موسع نظمه اتحاد الغرف السعودية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *