الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محاكمة المتهمين بسرقة أميرة الذهب.. بعد قليل

كتبت/ هاجر الديب

تنظر محكمة جنح أكتوبر، بعد قليل، أولى جلسات محاكمة ٢ من المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب وجواهرجي شهير لاتهامه بشراء مسروقات محل أميرة الذهب من المتهمين.

كانت نيابة أول وثاني أكتوبر برئاسة المستشار محمد أبو زينة، مدير النيابة، أمرت بإحالة متهمين اثنين إلى محكمة الجنح بتهمة سرقة مشغولات ذهبية  من محل أميرة الذهب  في أكتوبر، وارتكاب واقعتي سرقة من محلات ذهب شهيرة في أكتوبر كما احالت جواهرجي للمحاكمة معهما. 

وأوضحت تحقيقات نيابة أول وثاني أكتوبر مفاجآت في قضية سرقة محل أميرة الذهب، حيث تبين من التحقيقات أن المتهمين قاما بسرقة غويشتين ذهب من محلين مشهورين مختلفين في أكتوبر، حيث قاما بسرقة محل «هـ» الشهير في أكتوبر، وكذا محل آخر شهير باسم «ز» في أكتوبر قبل سرقة أميرة الذهب.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة في أكتوبر، أن المتهمين على مدار شهر قاما بسرقة غويشة من كل محل، وبيعها مقابل 40 ألف جنيه للواحدة ثم سرقة غويشتين ذهب من محل أميرة الذهب وبيعها بـ 96 ألف جنيه.

وطلبت النيابة في أكتوبر بإشراف المستشار عمرو غراب، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على فيديو خاص بكاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة في إلقاء القبض على المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من محل أميرة الذهب بميدان الحصري بعد رصد مقطع فيديو تداولته مالكة المحل عبر صفحتها الشخصية على “فيس بوك”.

ورصدت أجهزة مباحث الجيزة تداول مقطع فيديو نشرته صاحبة محل أميرة الذهب بتعرضها للسرقة، حيث ظهر شابان في الفيديو خلال سرقتهما “غوايش” ثم انصرافهما دون شراء شيء.

وأوضحت التحريات الأمنية التي باشرها اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن المتهمين غافلوا المتواجدين في الحل وقاموا بسرقة قطعتين «غويشتين» فى محل أميرة الذهب ورصدتهم كاميرات المراقبة.

شكل اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، فريق بحث تمكنت تحرياته في تحديد هوية المتهمين من أثناء تعميم نشرة على الأكمنة الثابتة والمتحركة حتى نجح أحد الأكمنة في ضبطهما .

وبمواجهة المتهمين بمقطع الفيديو اعترفا بارتكاب الجريمة وأرشدا عن المسروقات، تم تحرير محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق. 

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

كتبت: دعاء نور كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن آخر المستجدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *