الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التعليم العالي تعلن عن شراكات دولية وبرامج تطويرية في تقريرها الأسبوعي

كتب: أحمد فؤاد

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث وجه الوزير بضرورة استعداد الجامعات للمشاركة في مبادرة “اتعلم بصحة” ومبادرة “100 يوم رياضة”، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية.

افتتاح منشآت طبية جديدة بالأكاديمية العربية

افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، المرحلة الأولى من مستشفى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة، كما افتتح مستشفى طب الأسنان بالأكاديمية، الذي يحتوي على عدة عيادات تخصصية لتدريب الطلاب.

قرارات جديدة في التعليم التكنولوجي

عقد المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي اجتماعه، حيث وافق المجلس على قواعد التحويل بين الجامعات التكنولوجية والتحويل من الجامعات الأكاديمية، كما وافق على قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الماضي للالتحاق بالفرقة الأولى.

إطلاق المرحلة الثانية من برنامج “رواد وعلماء مصر”

أطلق الدكتور أيمن عاشور المرحلة الثانية من برنامج “رواد وعلماء مصر” بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، ضمن إطار جهود الوزارة لتحقيق الأهداف التعليمية والتنموية لرؤية مصر 2030.

توقيع بروتوكول تعاون لدعم المستشفيات الجامعية

وقّع وزير التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة بنك مصر بروتوكول تعاون لدعم خمس مستشفيات جامعية، بهدف توفير الأجهزة الطبية اللازمة وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

تعاون مشترك مع قطر في المجالات التعليمية والبحثية

بحث الدكتور أيمن عاشور مع السفير طارق الأنصاري، سفير دولة قطر بالقاهرة، أوجه التعاون المشترك بين مصر وقطر في المجالات التعليمية والبحثية، بما في ذلك التبادل الطلابي والبرامج الدولية المشتركة.

تكريم أوائل الطلاب من حزب حماة الوطن

شهد الدكتور أيمن عاشور حفل تكريم أوائل الطلاب في الشهادات الثانوية للعام الدراسي 2023-2024، حيث قدم التهنئة للطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم، وحثهم على مواصلة تحقيق النجاحات في دراستهم الجامعية.

تعزيز التعاون مع هيئة اعتماد الجودة الاسكتلندية

استقبل الدكتور أيمن عاشور رئيس هيئة اعتماد الجودة الاسكتلندية، حيث تم بحث آليات التعاون في مجال ضمان جودة التعليم التكنولوجي وتبادل الخبرات، بما يسهم في تطوير الكوادر الوطنية المؤهلة لسوق العمل.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

تحديث ضوابط تنظيم حفلات التخرج.. قرار جديد من المجلس الأعلى للجامعات

تحديث ضوابط تنظيم حفلات التخرج.. قرار جديد من المجلس الأعلى للجامعات

كتب: أحمد فؤاد عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *