الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مشروعات سانت كاترين على رأس أولويات الحكومة: تطوير شامل للبنية التحتية والسياحة

كتب: عبدالرحمن محفوظ

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة موقف مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير، اللواء محمود نصار، ومساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، الدكتور عبد الخالق إبراهيم. أكد مدبولي في بداية الاجتماع على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير المنطقة بما يليق بقيمتها الروحية والدينية، وجعلها مقصدًا عالميًا للسياحة.

تقدم مشروعات مركز الزوار ومبنى وساحة السلام

استعرض وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، موقف المشروعات الرئيسية، حيث عرض التقدم في تنفيذ مركز الزوار الذي يشمل منطقة استقبال، محلات، مكاتب إدارية، مكاتب حجز رحلات الطيران، مطاعم وكافيتريات. كما تناول الشربيني الموقف التنفيذي لمبنى وساحة السلام، والتي تشمل ساحة للاحتفالات الخارجية، مبنى عرض متحفي، مسرح، قاعة مؤتمرات، وكافيتريات.

تطوير منطقة وادي الدير وامتداد النزل البيئي

تطرق الوزير إلى مشروع تطوير منطقة وادي الدير، الذي يتضمن ممشى وادي الدير، ساحة انتظار السيارات، ومبرك الجمال. كما أشار إلى تطوير امتداد النزل البيئي الذي يشمل 192 غرفة فندقية بيئية، 56 جناحًا، حديقة صحراوية، وممشى يحاكي المسار التاريخي لسيدنا موسى.

الفندق الجبلي والمنتجع السياحي على الهضبة

أوضح الشربيني تقدم العمل في الفندق الجبلي الذي يحتوي على 144 غرفة وأجنحة متنوعة، وتناول موقف المنتجع السياحي على الهضبة الذي يتضمن مبنى استقبال، فيلات وشاليهات.

تطوير البازارات السياحية والحي السكني بالزيتونة

استعرض اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، موقف تطوير منطقة البازارات السياحية التي تحتوي على 16 بازارًا. كما عرض تقدم العمل في الحي السكني بالزيتونة الذي يتكون من 21 مجمعًا فندقيًا، و546 وحدة سكنية.

مشروعات البنية التحتية والحماية من مخاطر السيول

أشار نصار إلى الجهود المبذولة في إنشاء شبكة الطرق والمرافق، ودرء أخطار السيول بمدينة سانت كاترين، مع تطوير شبكة الكهرباء، محطات المحولات، ورفع كفاءة خط مياه أبو رديس – سانت كاترين. كما استعرض موقف المجمع الحكومي الجديد والنادي الاجتماعي وتطوير منطقة إسكان البدو ومركز البلدة التراثية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *