الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مسئول صهيوني يفضح نتنياهو: هو من يرفض صفقة تبادل الأسرى

كتبت/ هاجر الديب

أصدر جيش الإحتلال  العثور على جثث 6 أسرى كانوا في أيدي حركة حماس بقطاع غزة في منطقة رفح، بينهم حامل للجنسية الأمريكية والروسية، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

لكن “يديعوت أحرونوت” أوضحت أن القتلى الستة لم يعثر عليهم نتيجة عملية ما، ذاكرة أن الجيش الصهيونى  عثر على جثث الأسرى الستة في رفح فى تمشيط اعتيادي وليس بعد معلومات استخباراتية مسبقة.

نتنياهو 

كما أوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، ناقلة عن مسئول كبير بالحكومة الإسرائيلية  لم يكشف عن هويته، أن  رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو هو من يمنع التوصل إلى اتفاق حتى لا تنهار الحكومة.

كما نقلت “يديعوت أحرونوت” عن المسئول الكبير بالحكومة الإسرائيلية قوله إنه في غضون شهر لن يبقى أي رهينة على قيد الحياة في غزة.

العصيان المدني في إسرائيل

وردًا على ما حدث، دعا رئيس وزراء الاحتلال السابق إيهود باراك، اليوم الأحد، إلى العصيان المدني في إسرائيل بعد إعلان جيش الاحتلال عن إعادة جثث 6 أسرى اسرائليين  من قطاع غزة.

وذكر باراك إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد وقف الحرب، ويجب إسقاطه.

وأشار : “ما حدث اليوم ليس نتاج حكمة سياسية بل مدفوع بمصالح شخصية ولن نحقق النصر  أبدا مع نتنياهو فهو مقامر ومن واجبنا أن نطرده”.

على الجميع الخروج للتظاهر لإسقاط هذه الحكومة الفاشلة

كما علق الوزير السابق في حكومة الحرب الإسرائيلية بني جانتس، اليوم الأحد، على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثث لـ 6 أسرى إسرائيليين داخل قطاع غزة.

وذكر جانتس: “نتنياهو يخاف ويلعب على حساب الوقت لدوافع سياسية وعلى حساب حياة الأسرى، ويجب عليه الحفاظ على الأسرى وعلى الإسرائيليين وليس على إئتلافه الحكومي، وعلى الجميع الخروج للتظاهر لإسقاط هذه الحكومة الفاشلة”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مدبولي يلقي كلمة في بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

مدبولي يلقي كلمة في بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

كتب/ أحمد نور ألقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *