الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في جنين لليوم السادس وسط دمار واسع ونزوح قسري

كتبت: دعاء نور

واصلت القوات الإسرائيلية، فجر الإثنين، عملياتها العسكرية في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة، حيث دخلت العمليات يومها السادس على التوالي. وتفرض القوات الإسرائيلية طوقًا أمنيًا مشددًا على مخيم جنين والمستشفى الحكومي في المدينة، وسط سماع أصوات إطلاق نار وانفجارات وتحليق للطيران الحربي.

ورغم انسحاب القوات الإسرائيلية من الحي الشرقي في مدينة جنين بعد حصار دام أربعة أيام، إلا أن الحصار خلف دمارًا واسعًا في البنية التحتية ودفع الكثير من العائلات إلى النزوح القسري.

في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن قصف مجموعة شبان في بلدة كفردان غرب جنين، مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة آخر، وفقًا لمصادر طبية فلسطينية. وتسببت العمليات العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة الغربية في مقتل 25 فلسطينيًا، بينهم 17 في محافظة جنين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، مع تأكيد حركتي حماس والجهاد أن 14 من بين القتلى هم من عناصرهما.

وفي جنوب الضفة الغربية، أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل ثلاثة من عناصرها في هجوم بإطلاق نار شرق حاجز ترقوميا بالقرب من مدينة الخليل، وأكد الجيش الإسرائيلي لاحقًا “القضاء على المشتبه بتنفيذه العملية” بعد محاصرته في منزل بالمدينة.

وفقًا لتقارير الأمم المتحدة، قُتل 637 فلسطينيًا على الأقل في الضفة الغربية على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ بدء حرب غزة، بينما قُتل 23 إسرائيليًا، بمن في ذلك جنود، في هجمات فلسطينية أو أثناء عمليات للجيش الإسرائيلي خلال نفس الفترة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

كتبت: دعاء نور استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، زيارته للعاصمة السعودية الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *