الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

البيت الأبيض: تفاهمات تلوح في الأفق لوقف إطلاق النار في غزة وسحب القوات الإسرائيلية

كتبت: زينب محمد أحمد

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، أن الاتفاق الذي تعمل عليه الولايات المتحدة بالتعاون مع وسطاء دوليين، يشمل سحب القوات الإسرائيلية من المناطق المكتظة في غزة. وأوضح كيربي خلال مؤتمر صحفي أن المرحلة الأولى من الاتفاق تقضي بسحب هذه القوات، مما يشير إلى خطوات جادة نحو تخفيف حدة التصعيد.

تقارب في المفاوضات

وأشار كيربي إلى أن الفجوات في المفاوضات بين الأطراف المعنية قد ضاقت بما يكفي للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، معبراً عن تفاؤله بأن واشنطن تقترب من تحقيق هذا الهدف. وأضاف أن الإدارة الأمريكية تعمل بجد على إتمام صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس، مشددًا على الحاجة الملحة للتوصل إلى هذا الاتفاق في أسرع وقت ممكن.

جهود أمريكية حثيثة

وأوضح كيربي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس عقدا اجتماعًا مع فريق التفاوض الأمريكي يوم الإثنين لمناقشة صفقة الرهائن. وأكد أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع مصر وقطر وإسرائيل على اقتراح شامل يشمل إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار، إضافة إلى تقديم مساعدات إنسانية ضخمة لسكان غزة. وأشار إلى أن المشاورات مع الوسطاء مستمرة دون تحديد إطار زمني لتحقيق هذا الاتفاق.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

السنوار يثني على الحوثيين ويصف هجومهم بأنه مرحلة جديدة في الصراع مع إسرائيل

السنوار يثني على الحوثيين ويصف هجومهم بأنه مرحلة جديدة في الصراع مع إسرائيل

كتبت: زينب محمد أحمد وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، رسالة إلى زعيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *