الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اعتقال 6 أشخاص في مظاهرة داعمة لغزة بـ الدنمارك.. بينهم ناشطة شهيرة

كتب/ أحمد نور

اعتقلت الشرطة الدنماركية الناشطة السويدية جريتا تونبرج في كوبنهاجن، أثناء احتجاجات داعمة لغزة ومنددة بالحرب الإسرائيلية وفقا لمتحدث باسم المجموعة الطلابية المنظمة للمظاهرة.

اعتقال ناشطة بيئية خلال مظاهرات داعمة لغزة في الدنمارك 

وفي سياق متصل، ذكر متحدث باسم الشرطة أن 6 أشخاص اعتقلوا، اليوم الأربعاء في جامعة كوبنهاجن بعد أن أغلق 20 شخصا مدخل أحد المباني في المدينة، بحسب لصحيفة الجارديان البريطانية.

ورفضت الشرطة توضيح هوية أي من المعتقلين، لكن متحدثًا باسم حركة الطلاب اتجاة الاحتلال ذكر إن تونبرج، كانت واحدة من المحتجزين.

وكشفت صورة لتونبرج نشرتها صحيفة إكسترا بلاديت وهي تضع الكوفية الفلسطينية، وفي الوقت نفسه، شاركت تونبرج صورًا على إنستجرام لشرطة مكافحة الشغب، خلال دخولها مبنى كان طلاب اتجاة الاحتلال ينظمون فيه احتجاجًا.


وذكر متحدث باسم شرطة كوبنهاجن: لا أستطيع كشف أسماء المعتقلين، لكن تم اعتقال ستة أشخاص على صلة بالمظاهرة، مضيفًا:يشتبه في أنهم اقتحموا المبنى وأغلقوا المدخل.

وأضاف طلاب اتجاة الاحتلال في تصريح نشر على موقع انستجرام إنه بينما يزداد الوضع في فلسطين سوءًا، تواصل جامعة كوبنهاجن التعاون مع المؤسسات الأكاديمية في إسرائيل.

مظاهرات داعمة لغزة 

وكان أقام الكثير من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين مخيمات في الجامعات في كافة أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، منذ الربيع الماضي للاحتجاج على القصف الإسرائيلي لغزة واحتلال الأراضي الفلسطينية

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مدبولي يلقي كلمة في بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

مدبولي يلقي كلمة في بقمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي

كتب/ أحمد نور ألقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *