الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

عاجل/ مصانع تطرح أنواع جديدة من الأسمنت لا تصلح للخرسانة

كتب/ حامد المعداوى

أوضح أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن عددا من المصانع بدأت في إدخال مواد إضافية على منتجات الأسمنت، لمحاولة تخفيض التكلفة، مع رفع الأسعار بشكل مستمر أثناء الـ 3 أشهر الماضية.

مصانع تطرح أنواع جديدة من الأسمنت

وتابع رئيس شعبة مواد البناء  باتحاد الغرف التجارية،، أن هناك بعض الأنواع التي تم إضافة عليه مواد جديدة، لا تصلح تماما للخرسانة المسلحة، مؤكدا أن إنتاج مصر من الأسمنت سنويا ما يقرب من 60 مليون طن، مع تصدير نحو 10 ملايين خلال أول 7 أشهر.

واشار الزيني، على ضرورة التدخل لـ زيادة إنتاج الشركات للأسمنت، مشيرا إلى أن المنتج له استراتيجية كبرى مع المشروعات التي سيتم تنفيذها وعلى رأسها رأس الحكومة.

وقال رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الأسمنت ارتفعت 40% فى آخر 3 أشهر، مع تراجع الكميات المتواجدة في الأسواق.

وهبطت صادرات مصر من الأسمنت بنسبة 11% فى النصف الأول من العام الحالي، أعقبها تراجع صادرات سيراميك بنسبة 26%، وصادرات الأدوات الصحية بنسبة 11%، والمواد المحجرية والمعدنية بنسبة 15% والحديد 17%.

وأوضحت بيانات المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء، أن مجمل صادرات القطاع ارتفعت بنسبة 17% فى النصف الأول 2024 لتسجل 4.754 مليار دولار في مقابل 4.071 مليار دولار فى نفس الفترة من 2023.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الكهرباء: خريطة مكانية لرصد المناطق الأكثر سرقة للتيار لسهولة القضاء على السرقة

كتب/ أحمد نور أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن  عمل خريطة مكانية بالمناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *