الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مندوب اليمن بالجامعة العربية: مجلس الأمن فشل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية

كتبت/ مروة الجبار

أوضح مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض الكعبري، رئيس الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، أن الضمير العالمي يشاهد وبدون أن يتحرك كما تقتضي القيم والقوانين الإنسانية، كيف يحتجز غلاة اليمين المتطرف في دولة الاحتلال والعنصرية والفاشية والابادة الجماعية العالم كله رهينة لخدمة اجندات اليمين الإسرائيلي المتطرف الذي يتباهى بطبيعته العنصرية الاستيطانية الاستعمارية الإرهابية المناهضة لقيم حقوق الانسان والحرية.

وذكر السفير الكعبري، أثناء كلمته في أعمال الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، التي بدأت أعمالها، اليوم الأحد، أن العالم أجمع شاهد كيف تداس القيم الإنسانية، وقرارات الشرعية الدولية على مدار الساعة بوحشية تباري وحشية الجرائم النازية، وكيف تنقض أحدث المجتزرات والقاذفات وآلة الدمار التي ينتجها ويهديها لإسرائيل المجمع الصناعي العسكري في العالم المتحضر لتقتل الأطفال، وتدمر وتغتال تلك القيم التي يتغنى بها ليل نهار نفس هذا العالم المتحضر.

وأشار أن مجلس الأمن الدولي فشل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الفاشية اتجاة الشعب الفلسطيني، رغم تزايد وعي الرأي العام العالمي الحربان الوقت قد حان لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب.

وشدد على أن هذه الدورة لمجلس جامعة الدول العربية سوف تكرس بدرجة رئيسية للاتفاق على موقف عربي مشترك إزاء العدوان الصهيوني الفاشي على الشعب الصامد في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وشدد على أن الحقيقة الماثلة أمام الجميع اليوم في أن شعبا محتلا أعزلا يتعرض للإبادة الجماعية الممنهجة، والتطهير العرقي والتجويع المتعمد والتهجير.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الصحة اللبنانية :ارتفاع شهداء تفجير بيجر لـ 32 حتي الأن وآلاف الجرحي

الصحة اللبنانية :ارتفاع شهداء تفجير بيجر لـ 32 حتي الأن وآلاف الجرحي

كتبت/ أنوار محمد أوضح وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إرتفاع اعداد شهداء تفجير أجهزة الاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *