الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أكثر من 45% من المشترين يعتمدون على خبرة المطور العقاري في اختياراتهم

كتب: عبدالرحمن سيد أحمد

كشف التقرير السنوي الأحدث لعقارماب لعام 2024 أن الحملات الدعائية الجذابة التي تقوم بها شركات التطوير العقاري ليست العامل الأساسي في اختيار العملاء لشركة التطوير المناسبة. وأوضح التقرير أن أكثر من 45% من مشتري العقارات من الطبقات ذات الدخل المرتفع يختارون المطور بناءً على خبرته وقدرته على التعامل بكفاءة مع مشروعاته السابقة، بينما يفضل حوالي 20% من هذه الطبقة المطورين بناءً على معدل الإنشاء والتقدم في المشروعات المطروحة.

على الجانب الآخر، أظهر التقرير أن غالبية مشتري العقارات من الطبقتين المتوسطة والمنخفضة الدخل يعتمدون في اختيارهم على معدل التقدم في بناء المشروع، في حين يختار 20% منهم المطور بناءً على خبرته في السوق العقاري.

تأتي هذه النتائج في ظل دخول العديد من شركات التطوير العقاري الناشئة إلى السوق، حيث يواجه المشترون تحديًا في تقييم الخبرة والكفاءة لبعض هذه الشركات، ما يجعل عامل الخبرة والقدرة على تسليم المشروعات في الوقت المحدد أمرًا حاسمًا في اختيار الشركة العقارية. كما يلجأ بعض العملاء لزيارة المشروعات التي تم تسكينها سابقًا وسؤال السكان عن جودة المشروع والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى تقييم القوة المالية للمطور والاستعانة بمستشارين هندسيين ومقاولين ذوي خبرة.

وأكد التقرير أن الحملات الدعائية، رغم الإنفاق الكبير عليها من قبل شركات التطوير العقاري، لا تُعتبر عاملاً أساسياً في اختيار العملاء، ما يبرز أهمية العناصر الأخرى مثل السمعة والخبرة.

استند التقرير إلى تحليل شامل للسوق العقاري وتفضيلات أكثر من 2 مليون عميل شهريًا على موقع عقارماب، الذي يعرض أكثر من 300 ألف عقار، إلى جانب ردود 600 مطور عقاري على استبيانات مختلفة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *