الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية تشغيل المطارات بالقطاع الخاص

كتبت: سماح علي حامد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، مع إيمانويل نيرينكيندي، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية للحلول الشاملة، والوفد المرافق له، لبحث التطورات المتعلقة بملف إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص. حضر الاجتماع الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والطيار الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني.

في بداية الاجتماع، رحب الدكتور مصطفى مدبولي بنائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية والوفد المرافق له، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة بين الحكومة المصرية ومجموعة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك. وأشار إلى أن محفظة مؤسسة التمويل الدولية في مصر تجاوزت 2 مليار دولار في قطاعات استراتيجية مثل التعليم والصحة والطاقة والبنية التحتية والصناعة، والتي تتماشى مع “رؤية مصر 2030” وأولويات برنامج الحكومة.

كما أكد رئيس الوزراء أن هناك تعاونًا مستمرًا بين الحكومة المصرية ومؤسسة التمويل الدولية، خاصة فيما يتعلق بالدعم الفني لبرنامج الطروحات الحكومية، حيث تعد المؤسسة المستشار الاستراتيجي للحكومة في هذا البرنامج. وتناول الاجتماع موقف الدراسات الفنية المتعلقة بإشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المطارات، وهو ما تسعى الحكومة إلى تحقيقه لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات وتحفيز السياحة.

من جانبه، استعرض إيمانويل نيرينكيندي ملامح الدراسة الفنية التي تُعدها مؤسسة التمويل الدولية حول النموذج الأمثل لإدارة وتشغيل المطارات، مع تحديد الجدول الزمني لعملية الطرح. وأعرب عن تقديره للدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة المصرية لمؤسسة التمويل الدولية، مؤكدًا أن المؤسسة تسعى لتعزيز الاستثمارات وتحسين حوكمة الشركات في إطار دعم برنامج الطروحات الحكومية وتحقيق التعافي الاقتصادي.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: أسعار الطماطم ستنخفض منتصف أكتوبر ومجلس الوزراء يجدد قرار تحديد السلع الاستراتيجية

رئيس الوزراء: أسعار الطماطم ستنخفض منتصف أكتوبر ومجلس الوزراء يجدد قرار تحديد السلع الاستراتيجية

كتبت: دعاء نور أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن أسعار الطماطم ستشهد انخفاضاً منتصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *