الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تفاصيل.. حرائق الغابات تخرج عن السيطرة في الولايات المتحدة

كتب/ حامد المعداوى

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية حرائق غابات واسعة في عدة من الولايات مما أدي إلى إعلان السلطات الأمريكية قرارا بإجلاء آلاف المواطنين.

وفي ولاية لوس أنجلوس الأمريكية خرجت الحرائق عن السيطرة ما هدد عشرات الآلاف من المنازل والمباني بالخطر، حيث امتدت الحرائق في سفوح  إحدى الغابات الوطنية شرق لوس أنجلوس، وسط موجة حر قد استمرت أياما ورفعت درجات الحرارة في كافة أنحاء المنطقة.

وذكر الدفاع المدني الأمريكي في لوس أنجلوس، إن 3 رجال إطفاء أصيبوا وتعرض أكثر من 35 ألف مبنى للتهديد، بما في ذلك منازل فردية ومتعددة الأسر ومبان تجارية.

أعلنت السلطات الأمريكية بتعليمات إجلاء المواطنين من مناطق متعددة ، حيث من المتوقع أن تؤدي العواصف الرعدية المتوقعة في وقت لاحق من اليوم الاثنين إلى جعل الظروف أكثر صعوبة لإطفاء الحرائق.

وقالت السلطات المحلية في الولاية، أن حريق مقاطعة سان برناردينو المعروف باسم “لاين فاير”، بدأ الخميس في بلدة هايلاند شرق لوس أنجلوس، وامتدت النيران على طول حافة غابة سان برناردينو الوطنية على بعد حوالي 65 ميلا (105 كلم) شرقي الولاية.

وكان الحريق قد دمر حوالي 27 ميلا مربعا (70 كيلومترا مربعا) من العشب والأشجار حتي صباح يوم الأحد، مخلفا سحابة كثيفة من الدخان الداكن تغطي المنطقة. 

وأضاف مسؤولو الولاية إن الغطاء النباتي جاف للغاية في المنطقة ووصلت درجات الحرارة إلى أكثر من 100 درجة (39 درجة مئوية) مع انخفاض الرطوبة النسبية لتوفير الظروف المثالية لانتشار الحريق.

حرائق كاليفورنيا

وفي ولاية كاليفورنيا امتدت حرائق الغابات على مساحة تقدر بـ 17 ألف فدان، مما أدى إلى إعلان السلطات المحلية أوامر بإجلاء أكثر من 5 آلاف شخص في الولاية.

وذكر الدفاع المدني الأمريكي في الولاية، إن طواقمه لم تنجح من احتواء الحريق الذي يهدد أكثر من 8 آلاف مبنى، حتى صباح الأحد، كما أن الحرارة المستمرة تزيد من مخاطر بإندلاع حرائق جديدة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تحرير 30 محضرًا لنقص أوزان وإنتاج الخبز فى الغربية

تحرير 30 محضرًا لنقص أوزان وإنتاج الخبز فى الغربية

كتب/ وليد كساب قال اللواء أشرف الجندي،محافظ الغربية أن اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *