الثلاثاء ١٧ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير الخارجية التركي يشارك في اجتماع جامعة الدول العربية لوزراء الخارجية في الدورة العادية رقم 162

كتبت/ دعاء نور

وفقا لتقارير إعلامية بأن وزير الخارجية التركى هاكان فيدان، سيشارك في اجتماع جامعة الدول العربية لوزراء الخارجية في الدورة العادية رقم 162، غدا بمقر الجامعة في القاهرة.

وبذلك سيكون فيدان أول وزير خارجية تركى  يشارك في اجتماعات جامعة الدول العربية منذ 13 عاما.

وبحسب شبكة “تي ار تي” التركية، سيلقي فيدان كلمة أمام الاجتماع تتناول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والمجازر التي ترتكب في غزة والضفة الغربية المحتلة، وكذلك دور تركيا في تخفيف المعاناة الإنسانية في القطاع، والوضع الإنساني الكارثي.

وسيتطرق أثناء الكلمة عن إسهامات السياسة الخارجية التركية في المنطقة وجهودها في إرساء الاستقرار والسلام والازدهار، وتطور علاقات تركيا وتنوعها مع الدول العربية في السنوات الأخيرة.

تطوير العلاقات المؤسسية

كما سيناقش البحث عن حلول للمشكلات الحالية في المنطقة والمنفعة المتبادلة، وتعزيز فرص جديدة في سياق التعاون المستقبلي وتطوير العلاقات المؤسسية مع جامعة الدول العربية وزيادة التنسيق على جدول الأعمال.

ويناقش الاجتماع عدداً من القضايا تتصدرها القضية الفلسطينية ومتابعة التطورات السياسية للقضية والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، وسرقة إسرائيل المياه في الأراضي العربية المحتلة وهضبة الجولان السورية المحتلة، إلى جانب أزمة اليمن، وأرض الصومال، والوضع في ليبيا، وغيرها من القضايا.

وشهدت السنوات الماضية تطوراً ملحوظاً في العلاقات العربية-التركية.

والأسبوع السابق ، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأول زيارة رئاسية مصرية إلى تركيا منذ 12 عاما، مع تحسن كبير شهدته العلاقات بين البلدين.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تحرير 30 محضرًا لنقص أوزان وإنتاج الخبز فى الغربية

تحرير 30 محضرًا لنقص أوزان وإنتاج الخبز فى الغربية

كتب/ وليد كساب قال اللواء أشرف الجندي،محافظ الغربية أن اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *