الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

خبير عسكري: نتنياهو يخطط لتكثيف الاستيطان وضم شمال قطاع غزة لإسرائيل بعد الحرب

كتبت: مروة الحبار

كشف اللواء محمود كبير، الخبير العسكري والاستراتيجي المصري والمستشار في كلية القادة والأركان، عن نية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتكثيف الاستيطان وضم شمال قطاع غزة لإسرائيل في مرحلة ما بعد الحرب. وأوضح اللواء كبير في تصريحات لـ “العربية.نت” و”الحدث.نت” أن إسرائيل تسعى حاليًا إلى بسط سيطرتها على شمال قطاع غزة حتى محور نتساريم، مع تجهيز المنطقة تدريجيًا لعملية الاستيطان والضم.

وأضاف كبير أن تصريحات نتنياهو بشأن ضم شمال غزة تعكس تفكيرًا منفردًا وخبيثًا وفاشلًا، حيث تسعى إسرائيل منذ بداية الحرب إلى السيطرة على محور نتساريم والشريط الآمن بين غزة ومصر، وهو ما يعزز خططها لضم القطاع بالكامل.

وأشار اللواء كبير إلى أن تصريحات صحيفة “معاريف” الإسرائيلية حول خطط الجيش الإسرائيلي لإنشاء محور جديد يمتد من معبر كيسوفيم إلى البحر الأبيض تهدف لتقسيم غزة إلى ثلاثة قطاعات فرعية، تشمل المناطق الشمالية، الوسطى، والجنوبية.

كما أشار الخبير المصري إلى أن تعيين العميد إلعاد جورين رئيسًا للجهود الإنسانية في غزة يعكس نية إسرائيل لاستبدال الأونروا وتحويل إدارة الشمال إلى نموذج مشابه للإدارة المدنية في الضفة الغربية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وصمة عار.. الرئيس الإيراني يدين الانفجارات في لبنان ويهاجم الغرب

وصمة عار.. الرئيس الإيراني يدين الانفجارات في لبنان ويهاجم الغرب

بطاريات الليثيوم قد تكون السبب: حزب الله يتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم كتبت: دعاء نور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *