الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الكهرباء يزور محطة توليد غرب القاهرة لمتابعة التشغيل والصيانة وتعزيز الاعتماد على الطاقات المتجددة

كتبت: عزة إبراهيم

في إطار الجولات الميدانية المفاجئة التي يقوم بها وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمود عصمت، زار الوزير اليوم محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة سقيل بمحافظة الجيزة، التي تبلغ قدرتها 2010 ميجاوات وتُساهم بنسبة 22% من إجمالي قدرة شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء. تهدف هذه الزيارة إلى متابعة سير العمل في المحطة ومراجعة أنظمة التشغيل وخطط الصيانة وضمان استمرارية التيار الكهربائي، بما يسهم في تعزيز الاعتماد على الطاقات المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الوقود.

بدأت الجولة بتفقد الوزير وحدات التوليد وغرفة التحكم الرئيسية بالمحطة، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من مسؤولي التشغيل والصيانة حول كفاءة عمل المحطة، واستهلاك الوقود مقارنة بالطاقة المولدة. كما ناقش الوزير خطة مواجهة الأعطال وسرعة استجابة فرق العمل في إطار تحسين جودة التشغيل، إلى جانب دراسة الكفاءة الإنتاجية للوحدات وأكواد التشغيل وأنظمة الحماية.

وأكد الدكتور عصمت على ضرورة مراجعة نظام التشغيل وخطة الصيانة وفقًا لمتطلبات الشبكة القومية الموحدة، مشددًا على أهمية تحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة ضمن سياسة مزيج الطاقة لتلبية الطلب المتزايد. كما أشار إلى أهمية تحسين جودة التغذية الكهربائية وتقليل الفاقد في التيار لتحقيق الاستدامة والاستقرار.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *