الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

كتبت: دعاء نور

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، زيارته للعاصمة السعودية الرياض اليوم بعقد لقاء مع المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، وذلك لبحث عدد من ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء كل من أحمد كجوك، وزير المالية، المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، إلى جانب السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، وعدد من مسؤولي وزارة الاستثمار السعودية.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على قوة الشراكة الاستثمارية بين مصر والسعودية، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستتعزز عقب توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين.

من جانبه، أعرب وزير الاستثمار السعودي عن أهمية تعميق التعاون وزيادة مستويات الاستثمارات المشتركة، مشيراً إلى التفاهمات الواسعة التي تم التوصل إليها بشأن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار. وأكد أن هذه الاتفاقية ستساهم في تعزيز الثقة بين المستثمرين وجذب رؤوس الأموال لمشروعات جديدة.

كما أشاد الفالح بجهود الحكومة المصرية في حل مشكلات المستثمرين السعوديين العاملين في مصر، مشيراً إلى أن مصر تعد من أكبر الدول التي تحتضن استثمارات سعودية خارج المملكة، معرباً عن تطلع المستثمرين السعوديين لمضاعفة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد الفالح على الدور البارز الذي يلعبه المستثمرون السعوديون في الاقتصاد المصري، وتحدث عن اهتمام الحكومة السعودية بتقديم الدعم الكامل لهم.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

تمويل المشروعات الفندقية بالبحر الأحمر: شروط وضوابط مبادرة البنك المركزي المصري

تعيين حسن عبد الله ممثلاً لمصر في 3 مؤسسات دولية وتجديد تعيينه محافظاً للبنك المركزي

كتبت: سماح علي حامد نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأربعاء، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2675 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *