الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حملة إسرائيلية ممنهجة لتجويع سكان غزة

كتبت/ هاجر الديب

ليس الرصاص وحدهُ هو ما تستخدمه إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة، بل أن الغذاء أيضا سلاح تستخدمه دولة الاحتلال في حربها المُستعرة اتجاة الفلسطينيين من أبناء القطاع، بهدف تجويعهم وقتـ ـلهم وتهجيرهم من منازلهم وأراضيهم، وهو الإجراء الذي يتنافى مع جميع القوانين الإنسانية والدولية التي ضربت بها إسرائيل عرض الحائط منذ اليوم الأول من العدوان.

2.2 مليون فلسطيني مهددون

وفي أحدث تقرير عن الممارسات الإسرائيلية في غزة، أوضح برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن 2.2 مليون شخص من سكان قطاع غزة ما زالوا بحاجة إلى مساعدات غذائية وسبل العيش العاجلة من أجل البقاء على قيد الحياة، حيث تسببت إسرائيل في كارثة إنسانية كبرى من أثناء إجبار السكان على الجوع والعطش، وهي السياسة التي اتبعتها بهدف تهجير الفلسطينيين من القطاع المحاصر.

حملة إسرائيلية ممنهجة لتجويع سكان غزة

البرنامج الأممي اتهم إسرائيل أيضا بشن “حملة جوع” اتجاة الفلسطينيين في هجماتها على قطاع غزة، مع قيام قوات الاحتلال بتعطيل متعمد لمرور القوافل الإنسانية عبر تفتيشها لساعات ولساعات، بهدف تأخيرها أو عدم إرسالها للمناطق المخصصة لها لتقديم المساعدات الإنسانية لأكثر من مليوني فلسطين من أبناء القطاع المحاصرين.

برنامج الأغذية العالمي: الأوضاع في غزة مروعة

المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا  “كورين فلايشر” وصفت الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بـ “المروعة” وأنها تزداد سوءا يوما بعد يوم، مؤكدة أنه تم إغلاق 21 نقطة توزيع للمساعدات الغذائية تابعة للبرنامج، بموجب أوامر الإخلاء الإسرائيلية، وهو ما أثر على توزيع المساعدات الإنسانية التي ينتظرها الفلسطينيون فى القطاع المُحاصر.

انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة

المسؤولة الأممية أوضحت أيضا أنه نحو نصف مليون فلسطيني من سكان قطاع غزة يعيشون ظروف كارثية نتيجة انعدام الأمن الغذائي، مؤكدة أن برنامج الغذاء العالمي لا يستطيع إدخال ما يكفي من المساعدات الإنسانية والغذاء إلى قطاع غزة نتيجة قيام الاحتلال بإغلاق المعابر الحدودية وعلى رأسها معبر رفح من جانبه الفلسطيني.

إسرائيل تستخدم الغذاء لقـ ـتل سكان غزة

مع دخول العدوان الإسرائيلي شهره الثاني عشر، لا يبدو أن هناك نهاية لهذا العدوان المستعر، عدوان  أنهى على كل شيء ، بشرا وحجرا ، إلا أن صمود أصحاب الأرض أمام آلة الحرب الإسرائيلية سيذكره التاريخ إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *