الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تفاصيل جديدة عن المشتبه به في حادث إطلاق النار على ترامب تكشف دعمه لأوكرانيا

كتبت: سماح علي حامد

كشف الصحفي الروماني ريموس سيرنيا، صديق سابق للمشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ريان ويسلي روث، عن الرسالة الأخيرة التي تلقاها منه، والتي طلب فيها مساعدة للحصول على تأشيرات للمتطوعين الراغبين في القتال لصالح أوكرانيا.

أوضح سيرنيا، الذي يعرف روث منذ تواجدهما معًا في أوكرانيا، أن روث كان يسعى للقتال هناك رغم افتقاره للخبرة العسكرية. وأضاف أن روث حاول في أغسطس 2023 إحضار متطوعين من آسيا إلى أوكرانيا، لكن تعذر عليه ذلك بسبب صعوبة الحصول على التأشيرات.

في حديثه، وصف سيرنيا روث بأنه “عاطفي للغاية، ويشبه الطفل أحيانًا”، لكنه رفض مساعدته في الحصول على التأشيرات معتقدًا أن ذلك سينتهك أخلاقيات الصحافة. كما أشار إلى أن روث ربما اعتقد أن فوز ترامب سيؤدي إلى توقف الدعم لأوكرانيا.

وسلطت تقارير إعلامية الضوء على مقابلة سابقة أجراها روث في 2022 مع “نيوزويك رومانيا”، حيث أعرب عن دعمه لأوكرانيا وجهوده لتجنيد مقاتلين أجانب. وأفادت شبكة “فوكس نيوز” بأن روث، البالغ من العمر 58 عامًا، أُطلق عليه النار من قبل عملاء الخدمة السرية في ملعب الغولف بولاية فلوريدا، بعد سماع إطلاق نار في نادي ترامب الدولي للغولف. ويعيش روث حاليًا في هاواي وله سجل طويل من الاعتقالات يعود بعضها إلى التسعينيات.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

بعد تحقيق الاستقلال.. الكونغو تغتال بطل حريتها باتريس لومومبا

بعد تحقيق الاستقلال.. الكونغو تغتال بطل حريتها باتريس لومومبا

كتب: أحمد شعبان لن ينسى التاريخ اسم باتريس لومومبا، كزعيم ناضل من أجل استقلال بلاده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *