الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مجموع عدد القتلى والجرحى الأوكرانيين والروس في الحرب القائمة بينهما مليون قتيل ومصاب

نقلا عن/ صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية وبحسب مصادر لها أن مجموع عدد القتـ.لى والجرحى الأوكرانيين والروس في الحرب القائمة بينهما بلغ حتى الآن رقمًا ضخمًا قد يصل إلى مليون قـ.تيل ومصاب.

وتحدثت الصحيفة إن عدد الأوكرانيين والروس الذين قتلوا أو جرحوا في الحرب الطاحنة التي استمرت عامين ونصف العام وصل إلى نحو مليون شخص، وهي حصيلة مذهلة سوف تدفعها دولتان تعانيان من تناقص عدد سكانهما قبل الحرب في المستقبل البعيد.

وأضافت الصحيفة أنه كان من الصعب تحديد العدد الدقيق للقـ.تلى والجرحى في الصراع، مع رفض روسيا وأوكرانيا إعلان تقديرات رسمية أو في بعض الأحيان تقديم أرقام غير موثوقة على نطاق واسع.

وقالت وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر خاصة لها، أن تقديرات أوكرانية سرية ذكرت إن عدد قتلى القوات الأوكرانية بلغ 80 ألفا والجرحى 400 ألف، وقد يكون أكثر من ذلك.

كما قالت المصادر أن تقديرات الاستخبارات الغربية لخسائر روسيا لا تبدو على نسق واحد فهي متباينة لكن من المرجح أن يكون الرقم كبيرًا بوصول عدد القتـ.لى إلى نحو 200 ألف قتيل، فيما سبق وذكرت تقديرات أن العدد قد يربوا على ال300 ألف بينما تقول أوكرانيا وبعض المسئولين الأمريكيين أن العدد ربما يكون وصل إلى 500 ألف قـ.تيل روسي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الصحة اللبنانية :ارتفاع شهداء تفجير بيجر لـ 32 حتي الأن وآلاف الجرحي

الصحة اللبنانية :ارتفاع شهداء تفجير بيجر لـ 32 حتي الأن وآلاف الجرحي

كتبت/ أنوار محمد أوضح وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إرتفاع اعداد شهداء تفجير أجهزة الاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *