الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الخارجية يؤكد عدم التفريط في مياه نهر النيل لا تفريط في قطرة مياه واحدة

كتب/ أحمد نور

ذكر الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والعجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه لا تفريط في قطرة مياه واحدة من حصة مصر في مياه النيل.

وزير الخارجية يؤكد عدم التفريط في مياه نهر النيل 

وأشار عبد العاطي في مؤتمر صحفي رفقة نظيره المجري بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن ناقش التطورات التي تشهدها منطقة القرن الإفريقي موضحا على المحافظة على وحدة الأراضي الصومالية، وأنه فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي أوضح أنه لا تفريط في قطرة مياه من حصة المياه القادمة إلى مصر لأن ما يرد إلى مصر سنويًا من مياه النيل التي تكفي فقط 60% من احتياجات مصر.

وشدد وزير الخارجية على أنه لا مجال للتنازل عن قطرة مياه واحدة لأنها بالمعدلات الراهنة لا تكفي احتياجات مصر، موضحا على ضرورة حتمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشان تشغيل سد النهضة يضمن حقوق دولتي المصب.

ومن ناحية اخرى ، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على التأكيد على أهمية ملف مياه النيل في مصر، مؤكدًا على أنه قال فى لقائه مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عن أزمة سد النهضة، مردفا: نضع ملف مياه النيل في أولوياتنا، وبخاصة فيما يتعلق بسد النهضة، والتفاوض مع إثيوبيا للوصول لاتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل السد.

وأشار السيسي أثناء المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بقصر الاتحادية: منذ أكثر من 10 سنوات ونحن نحاول الوصول لاتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل السد، بحسب للمعايير والقوانين الدولية للمياه العابرة والأنهار العابرة للحدود، ومصر ليس لديها وسيلة ثانية للمياه غير نهر النيل، والذي يتحرك منذ سنوات بلا عوائق.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

سؤال برلماني موجة لوزير التعليم بسبب تأخر صرف حقوق العاملين بالحصة

سؤال برلماني موجة لوزير التعليم بسبب تأخر صرف حقوق العاملين بالحصة

كتب/ أحمد نور تقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *