الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بطاريات الليثيوم قد تكون السبب: حزب الله يتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم

كتبت: زينب محمد أحمد

نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية عن مسؤول بارز في المخابرات العسكرية ومسؤول في حزب الله اللبناني، أن الهجوم الذي وقع في لبنان مؤخراً كان نتيجة استهداف إسرائيلي. ولم يصدر تعليق رسمي من الجيش الإسرائيلي عندما تواصلت معه الوكالة.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام اللبنانية مشاهد لأشخاص يرقدون على الأرصفة ويعانون من إصابات مختلفة في الأيدي وأجزاء أخرى من الجسم، نتيجة الانفجارات التي وقعت في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكد مسؤول في حزب الله أن الانفجارات كانت نتيجة “عملية أمنية” استهدفت أجهزة الاتصالات المحمولة “بيجر” التي تستخدمها الجماعة. واتهم المسؤول إسرائيل بالوقوف وراء هذا الحادث، مشيراً إلى أن أجهزة “بيجر” الحديثة التي كان يحملها أفراد الحزب تحتوي على بطاريات ليثيوم انفجرت على ما يبدو.

وأوضحت “أسوشيتد برس” أن بطاريات الليثيوم، عند تعرضها لارتفاع في درجة الحرارة، قد تطلق أدخنة أو تذوب وحتى تشتعل، وهي البطاريات التي تستخدم عادة في الهواتف المحمولة والحواسيب المحمولة والسيارات الكهربائية.

من جانب آخر، أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن أجهزة الاتصال التي تم استهدافها كانت جزءاً من شحنة جديدة تلقاها حزب الله مؤخراً. في المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب من الوزراء عدم التعليق على الحادث أو إجراء مقابلات حول انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

9 قتلى و300 مصاب في موجة تفجيرات ثانية بلبنان: حزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية

كتبت: تغريد نظيف شهدت عدة مناطق في لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *