الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدبولي يطلق مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” لتعزيز التنمية البشرية في مصر

كتبت: عزة إبراهيم

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة اليوم خلال الاحتفالية التي أقيمت بساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، احتفاءً بإطلاق مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. وفي كلمته، قدم مدبولي خالص الشكر للرئيس والشعب المصري على دعم هذه المبادرة الرئاسية التي تعكس اهتمام الدولة بالعنصر البشري وتؤكد على عقد اجتماعي جديد يعزز التنمية البشرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن المبادرة تهدف إلى توفير المزيد من الخدمات بشكل متكامل من خلال تعاون مختلف الجهات الحكومية، مما يخفف العبء الاقتصادي والاجتماعي عن المواطنين. كما دعا الشعب المصري إلى التأمل في اسم المبادرة، مشيراً إلى أن تكليفات الرئيس تركز على تقديم خدمات تُشعر المواطن بأنه يعيش “بداية جديدة” في مختلف جوانب الحياة.

وأوضح أن نحو 30 جهة حكومية تتعاون لتنفيذ هذه المبادرة التي تهدف إلى تحسين واقع ومستقبل المصريين في شتى المجالات. وأضاف أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية، بهدف تعزيز وعي الإنسان وتنمية مهاراته لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والدولية، وتحقيق التنمية المستدامة.

كما أكد مدبولي أن المبادرة ستركز على الحفاظ على القيم والأخلاق التي تمثل الهوية المصرية، داعياً المجتمع المدني إلى المشاركة لتحقيق أهداف هذه المبادرة الوطنية. واختتم كلمته بتوجيه الشكر للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية وجميع الجهات المعنية لإعداد هذه المبادرة المهمة، معرباً عن أمله في أن تسهم في تحقيق مستهدفات الدولة لبناء الإنسان المصري.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *