الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

هجوم أوكراني بالمسيرات فوق الأراضي الروسية

كتبت/ دعاء نور

أصدرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تدمير 54 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق كورسك وبريانسك وسمولينسك وبيلجورود وأوريول فى الليل.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، ذكرت الوزارة في تصريح لها: “فى الليلة الماضية، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية، حيث تم تدمير 54 طائرة أوكرانية مسيرة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي المناوبة”.

وأشارت الوزارة في بيانها: “من بين هذه الطائرات، تم إسقاط 27 طائرة مسيرة فوق أراضي منطقة كورسك، و16 طائرة فوق مقاطعة بريانسك، و7 فوق مقاطعة سمولينسك، و3 فوق مقاطعة بيلجورود، وواحدة فوق مقاطعة أوريل”.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وقالت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، أن طائرات روسية بدون طيار هاجمت منشآت للطاقة في مدينة سومي بشمال شرق أوكرانيا. ولم تشير المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات، على الرغم من أن الضربات المتكررة أدت إلى إجهاد البنية التحتية للطاقة بشكل كبير، حسبما ورد في إعلان على تطبيق المراسلة “تليجرام”.

وأوضحت وزارة الطاقة الأوكرانية أن الهجمات التي وقعت يوم الثلاثاء أدت إلى إندلاع حريق في محطة كهرباء فرعية وتعطيل الطاقة لأكثر من 281 ألف مستهلك. وأضافت الوزارة أن التيار الكهربائي عاد جزئيا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *