الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

من هو الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد الجديد؟

كتب/ وليد كساب

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى  والبحث العلمي، عن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية، منها تعيين الدكتور شريف يوسف أحمد صالح، رئيسًا لجامعة بورسعيد.

من هو الدكتور شريف صالح؟ 

الدكتور شريف صالح يمتلك الكثير من الخبرات الأكاديمية والعملية لأكثر من 25 عامًا، حيث بدأ حياته المهنية في المجال الأكاديمي للكيمياء الحيوية، حيث شغل عدة مناصب منها، رئيسًا للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين منذ شهر مارس 2023، وكذا وكيل كلية العلاج الطبيعي لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بورسعيد منذ أكتوبر 2021.

كما شغل منصب مدير مركز تطوير التعليم الجامعي ووحدة إدارة المشروعات، ورئيس فريق جائزة التميز الحكومي الداخلي، وعضو لجنة تصنيف الجامعة لمتابعة وتفعيل التصنيف الدولي بجامعة بورسعيد.

وشغل الدكتور شريف صالح عدة مناصب، منها: رئيس قسم الكيمياء الحيوية بكلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس حتى عام 2020، وقام باستحداث دبلومات جديدة، وتوقيع بروتوكولات مع جامعات عالمية ولعب دورًا رئيسيا في حصول الكلية على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

كما شغل شريف صالح منصب مستشار اقتصادي لوحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، حيث لعب دورًا رئيسيا في إعداد الدراسة الاقتصادية للوحدة، كما شارك في لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بالوحدة، ومدارس النيل المصرية على مستوى الجمهورية، فضلًا عن مشاركته في المفاوضات الفنية والمالية بين الوحدة وجامعة كامبريدج البريطانية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *