الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يبحث مقترح إقامة مركز بيانات أخضر في مصر بالتعاون مع تحالف دولي

كتب: أحمد بلبل فتحي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم لاستعراض مقترح مشروع إقامة مركز بيانات أخضر في مصر، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسؤولي شركة “إنكوم” وعدد من الشركات العالمية، إلى جانب ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع على أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأحد القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري، مشيراً إلى ميزة مصر النسبية في إقامة مراكز البيانات.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعرض مشروع التحالف الدولي لإقامة مركز للبيانات الخضراء في مصر، في ضوء البيئة المستدامة التي يوفرها الاقتصاد المصري والبنية التحتية المتطورة، إلى جانب الحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة. وتعد مصر واحدة من الوجهات الجاذبة للاستثمارات في هذا المجال، حيث تتوقع الحكومة أن تصل صادرات التعهيد إلى 9 مليارات دولار بحلول عام 2026.

كما أكد وزير الإسكان على التزام الوزارة بتوفير الأرض اللازمة وتلبية جميع متطلبات المشروع لضمان تنفيذه سريعاً. واستعرض مسؤولو التحالف مكونات المشروع وتصميمه المبدئي، مشيرين إلى أن الهدف الرئيسي هو تصدير خدمات البيانات إلى الخارج، مع الاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

في نهاية الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بضرورة دراسة المشروع بشكل مفصل من قبل وزارة الاتصالات والجهات المعنية، للتوصل إلى أفضل الحلول التقنية لتنفيذه بالشكل الأمثل.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: أسعار الطماطم ستنخفض منتصف أكتوبر ومجلس الوزراء يجدد قرار تحديد السلع الاستراتيجية

رئيس الوزراء: أسعار الطماطم ستنخفض منتصف أكتوبر ومجلس الوزراء يجدد قرار تحديد السلع الاستراتيجية

كتبت: دعاء نور أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن أسعار الطماطم ستشهد انخفاضاً منتصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *