الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وسط انفجارات “البيجر” اللبنانية.. الولايات المتحدة تؤكد دعمها الثابت لـ إسرائيل

كتبت/ سماح على حامد

ردا على انفجارات أجهزة الاتصالات الأخيرة “البيجر” في لبنان، أجرى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، محادثات مع وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلي،  يواف جالانت، اليوم الأربعاء، مع التركيز على التطورات الأمنية الإقليمية.

وأوضح أوستن دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل اتجاة التهديدات من إيران وحزب الله والشركاء الإقليميين الآخرين.

وأعلن البنتاجون بيانا يوضح على دعوة أوستن إلى وقف التصعيد في كافة أنحاء المنطقة وتركيزه على تحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة لإعادة الرهائن المحتجزين لدى حماس إلى ديارهم.

وأضاف أوستن من جديد التزام الولايات المتحدة بردع الخصوم الإقليميين وتحقيق حل دبلوماسي للصراع الحدودي الإسرائيلي اللبناني، مما يسمح للمدنيين من كلا الجانبين بالعودة إلى ديارهم.

ونتجت الهجمات في لبنان التي استهدفت أجهزة الاتصال عن وقوع خسائر فادحة، حيث نتجت عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا وإصابة أكثر من 450. وجاءت هذه الهجمات بعد انفجار مماثل في اليوم الماضى ، مما نتج عن مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 2800 شخص.

وأصدر جالانت مرحلة جديدة في الصراع، مع التركيز على الساحة الشمالية. كما شدد على الحاجة إلى ضمان سلامة المستوطنات الشمالية في إسرائيل ودعا إلى إجراء تغييرات في الوضع الأمني لتسهيل عودتهم إلى ديارهم.

وألقى حزب الله باللوم على إسرائيل في انفجارات “البيجر” وتعهد بالانتقام، في حين حث المسؤولون اللبنانيون المواطنين على التخلص من تلك الأجهزة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *