الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محافظ القاهرة: استعدادات مكثفة لاستقبال 2.475 مليون طالب في العام الدراسي الجديد

كتب: عبدالرحمن محفوظ

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن المحافظة أكملت استعداداتها لاستقبال 2.475 مليون طالب وطالبة في العام الدراسي الجديد في مختلف مدارس القاهرة. وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية التعليمية.

وأشار المحافظ إلى أهمية التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لضمان استمرار رفع الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس. كما شدد على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة داخل الفصول وإزالة أي ملصقات أو تشوهات من أسوار المدارس، والاهتمام بتجميل المحيط المدرسي عبر زيادة المساحات الخضراء وتقليم الأشجار.

وأكد المحافظ على أهمية استمرار صيانة الفصول وضمان سلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة، بالإضافة إلى التأكد من سلامة المقاعد وزجاج النوافذ، وصيانة دورات المياه، وتطهير خزانات المياه لضمان صحة وسلامة الطلاب والمدرسين. كما شدد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بشكل دوري في جميع المدارس وتوافر متطلبات الدفاع المدني.

وفي الختام، أكد المحافظ على أهمية التواجد الميداني اليومي لمديري الإدارات التعليمية منذ اليوم الأول للعام الدراسي وحتى نهايته لضمان انتظام العملية التعليمية وحل أي مشكلات فوراً، مع الإشارة إلى توافر الكتب المدرسية واستمرار تسليمها للطلاب في جميع المراحل.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *