الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مجلس النواب يدرس ملاحظات نقابة الصحفيين حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية

نقابة الصحفيين تنظم يومًا تضامنيًا مع الصحفيين الفلسطينيين

كتب: أحمد بلبل فتحي

أرسل المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، خطاباً إلى خالد البلشي، نقيب الصحفيين، نقل خلاله رسالة تقدير من المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس. وأعرب فيها عن اعتزازه بنقيب الصحفيين باعتباره رمزاً مضيئاً في مجال الصحافة المصرية ومثالاً للصحفي المهني الذي يضع مصلحة الوطن والمواطن في مقدمة اهتماماته.

وأشار الأمين العام إلى تكليف رئيس المجلس لمكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومستشاري الأمانة العامة بدراسة ملاحظات النقابة حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية بشكل دقيق، سعياً للاستفادة من رؤى الخبراء القانونيين. وقد أجريت الدراسة وفق أحكام الدستور والمبادئ التي أرستها المحكمة الدستورية العليا وأحكام محكمة النقض.

وكشف الخطاب أن نتائج الدراسة تضمنت استجابات لبعض الملاحظات التي طرحتها النقابة، فيما شاب البعض الآخر شبهات بعدم الدستورية أو اصطدم بمبادئ المحكمة الدستورية العليا. وأكد أن اللجنة المكلفة بإعداد مشروع القانون قد راعت تحقيق الحوار المجتمعي الشامل.

واختتم الأمين العام بالترحيب بأي إيضاحات إضافية من جانب النقابة حول نتائج الدراسة، مع التأكيد على احترام كافة وجهات النظر، وتقديم حجج موضوعية في إطار الدستور ومبادئ المحكمة الدستورية العليا.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الأزمة المستمرة للإيجار القديم: هل يحمل انعقاد البرلمان حلاً؟

الأزمة المستمرة للإيجار القديم: هل يحمل انعقاد البرلمان حلاً؟

كتب: أحمد شعبان يعد قانون الإيجار القديم في مصر من أكثر القضايا الشائكة التي تشغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *