الإثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

موعد انخفاض أسعار الطماطم في مصر

كتبت/ سمر درويش

شهدت أسعار المحاصيل الزراعية خاصة الطماطم والبطاطس ارتفاعا داخل الأسواق أثناء الفترة السابقة ، ذلك وصل سعر كيلو الطماطم  إلى 40 جنيها ، بسبب تأثر المحصول بالتغيرات المناخية وذلك إرتفعت درجات الحرارة حيث نتجت الموجة الحارة فى أضرار كثيرة لهذه المحاصيل اضافة إلى ارتفاع تكاليف الزراعة، مما قلص المساحه المنزرعة مع حلقات متعددة الوسيطة التي قد تسهم في ارتفاع الاسعار علي المستهلكين.

وأوضح النائب عامر الشوربجي ، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب ، عن أسباب ارتفاع اسعار الطماطم  والبطاطس ، مؤكدا أن هناك كميات كثيرة من إنتاجية محصول الطماطم تضررت بشكل كبير نتيجة ارتفاع درجة الحرارة مما ادي لقلة المعروض بالسوق وبالتالي ارتفاع الأسعار.

موعد انخفاض أسعار الطماطم في مصر

وأضاف ” الشوربجي إلى أن  المشكلة قد تؤثر في انخفاض المعروض من محصول الطماطم تتمثل فى تقاوى الأصناف المستوردة التى تزرع فى شهور الصيف شديدة الحرارة وهى شهور يونيو ويوليو وأغسطس ، متوقعا تراجع الاسعار مرة ثانية على أقصى تقدير، مع بداية شهر أكتوبر الجارى لتعود إلى معدلاتها الطبيعية فى الأسعار.

وأشار أن تحديد حجم الإنتاج من المحاصيل بناء على حجم الاستهلاك المحلي، من أثناء الخريطة الزراعية ذلك تسهم في تحجيم الأسعار ومنع التجار من ممارسة أعمال التلاعب والاحتكار مع المستهلكين ، مشددا على الحكومة ضرورة وضع 
سعر استرشادي لأى سلعة ترتفع أسعارها بصورة غير مبررة . 

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أزمة جديدة تضرب ليبيا.. الدولار يصل لمستوى قياسي.. وتحذيرات من انهيار الدينار

أزمة جديدة تضرب ليبيا.. الدولار يصل لمستوى قياسي.. وتحذيرات من انهيار الدينار

كتبت/ دعاء نور حذر رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، من انفلات سعر صرف الدولار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *