الإثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

عبد العاطي يشكر مولدوفا على دعمها في إجلاء الطلاب المصريين من أوكرانيا

كتبت: مروة الجبار

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الاثنين، مع ميهاي بوبشوي، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية مولدوفا، وذلك خلال فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

خلال اللقاء، أشاد عبد العاطي بالتقدم الملحوظ في العلاقات الثنائية بين مصر ومولدوفا خلال العامين الماضيين، معبراً عن تطلع مصر إلى تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري، وتسهيل حركة السياحة، وتعزيز التعاون في القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما شكر الوزير المصري نظيره المولدوفي على دعم مولدوفا في إجلاء الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا عبر أراضيها مع بداية الأزمة الأوكرانية. وأكد عبد العاطي على استعداد مصر لتقديم المزيد من الدورات التدريبية لمولدوفا في إطار التعاون القائم بين البلدين.

كما تم التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق بين البلدين لتعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيراً إلى منتدى الأعمال المصري-المولدوفي الذي عقد مؤخراً، والذي ركز على زيادة التبادل التجاري واستشراف الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الطرفين.

في نهاية الاجتماع، استعرض وزير الخارجية المصري التطورات في مناطق النزاع مثل قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، مؤكداً على أهمية الحوار البناء في معالجة القضايا الإقليمية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الزراعة : نستهدف زيادة الصادرات ودعم الفلاحين والمرأة الريفية

الزراعة : نستهدف زيادة الصادرات ودعم الفلاحين والمرأة الريفية كتب / وليد كساب أكد علاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *